Menu

تراجع الأسهم الأوروبية بسبب مخاوف سقف الدين الأميركي

بوابة الهدف_وكالات

تراجعت الأسهم الأوروبية، اليوم الأربعاء، مع استمرار قلق المستثمرين من نتائج مفاوضات رفع سقف الدين الأميركي، وما إذا كانت ستؤدي إلى تجنّب التخلّف عن السداد، فضلاً عن مجموعة نتائج أرباح ضعيفة تصدّرتها شركات إدارة أسواق المال. 

وبحلول الساعة 07:16 بتوقيت غرينيتش، انخفض المؤشر "ستوكس 600" للأسهم الأوروبية بنسبة 0.3%، في وقت تصدّرت شركات الخدمات المالية والعقارات الخسائر.

ونزل سهم "يورونكست" بنسبة 4.2%، بعدما إعلان شركة تشغيل أسواق المال انخفاض إيراداتها وأرباحها في الربع الأول من العام.

كذلك، تراجع سهم مجموعة بورصة لندن بنسبة 4.2%، بعدما باع "كونسورتيوم" (تحالف) من المستثمرين، بينهم شركة المدفوعات الأميركية "بلاكستون وتومسون رويترز"، أسهماً بقيمة نحو 2.7 مليار جنيه إسترليني، ما يعادل 3.41 مليارات دولار.

وانخفض سهم "كومرتس بنك" الألماني بنسبة 3.7%، على الرغم من ارتفاع صافي أرباحه إلى مثليها في الربع الأول من العام.

واستقرّ سهم "يو بي إس" جروب، بعدما توقُّع البنك السويسري تكبُّد خسارة مالية بنحو 17 مليار دولار، بفعل الاستحواذ على بنك "كريدي سويس" المتعثّر.

في المقابل، ارتفع سهم شركة "ساب" الألمانية، المتخصصة في البرمجيات، بنسبة 1.6%، بعدما رفعت  توقّعاتها لأرباح 2025 بالكامل، وأعلنت عن إعادة شراء أسهم بقيمة تصل إلى 5 مليارات يورو.

وزاد سهم شركة "سيمنس" الألمانية، المتخصصة في الهندسة والتكنولوجيا، بنسبة 2.7%، بعد أن رفعت  توقّعاتها لمبيعات وأرباح العام بأكمله.