Menu

هيئة قناة السويس تنجح في تعويم سفينة تعطلت أثناء عبور الممر الملاحي

القاهرة _ بوابة الهدف

أعلنت هيئة قناة السويس المصرية، اليوم الخميس، أنّها نجحت في تعويم و قطر سفينة بضائع تعطلت أثناء عبورها الممر الملاحي الدولي دون أن يؤثر ذلك على حركة الملاحة.

وقالت الهيئة، في بيانٍ لها، إنّ "أعمال الإنقاذ البحري نجحت في التعامل باحترافية مع عطل طارئ لماكينات سفينة البضائع (تشي هاي تونغ 23) خلال عبورها للقناة ضمن قافلة الجنوب"، مضيفةً أنّ "ثلاث قاطرات لقطر السفينة وفريق للإنقاذ البحري".

وأوضّحت الهيئة، أنّ "السفينة التي تحمل علم هونغ كونغ ويبلغ طولها 190 مترًا وعرضها 32 مترًا وحمولتها 34 ألف طن، كانت متوجهة من السعودية إلى مصر".

يذكر أنّه في عام 2021، أثار جنوح سفينة لأيام عدة في القناة، اهتمامًا إعلاميًا كبيرًا بعد أن أدت الحادثة إلى تعليق حركة الملاحة.

ويُشار إلى أنّ قناة السويس التي تربط بين البحرين الأحمر والمتوسط، من أهم طرق الملاحة البحرية في العالم إذ تمرّ عبرها 10% من التجارة البحرية الدولية.

وتشكل عائدات قناة السويس مصدرًا رئيسيًا للنقد الأجنبي في مصر وحققت منذ مطلع العام وحتى نهاية آذار/مارس، وفق بيانات الهيئة، أكثر من ملياري دولار مقارنة بـ 1,4 مليار دولار في نفس الفترة من العام الماضي.