Menu

صحيفة: الصواريخ الفرط صوتية الروسية تمثل تحديًا خطيرًا للدول الغربية

الصواريخ الروسية

بوابة الهدف _ وكالات

قالت صحيفة "التلغراف" البريطانية، إنّ "الأسلحة الروسيّة ذات الكفاءة العالية المتطوّرة، والصواريخ الفرط صوتية تمثّل تحديًا خطيرًا للدول الغربيّة".

وأوضحت الصحيفة في تقريرٍ للكاتب هاري دي كيتفيل، أنّ "محاولات مقاومة مثل هذه الصواريخ ذات الكفاءة العالية لا يتم التغلب عليها بفضل التحسين المستمر لها، واستخدام روسيا لمثل هذه الأسلحة المتطورة، يمثل بداية انتقال إلى مرحلة جديدة في المواجهة".

ولفت الكاتب في التقرير إلى أنّه "ومع تقدّم تكنولوجيا الصواريخ الفرط صوتية، قد يصبح تدمير مثل هذا الصاروخ مستحيلاً"، فيما استند التقرير إلى تقييم خبير عسكري، لعواقب الهجوم الناجح من قبل صاروخ "كينجال" الفرط صوتي، وتدميره لنظام الدفاع الصاروخي "باتريوت" المضاد للطائرات في كييف.

وأكَّد الكاتب، أنّ ذلك "قفزةً نوعية في الكفاءة العالية للأسلحة الروسية المتطوّرة، بحيث كانت العملية ضربة ملموسة لسمعة" شركة "رايثيون"، مطوّرة نظام الدفاع الصاروخي باتريوت المضاد للطائرات".

وفي شهر مارس الماضي، صرّح الخبير في العلوم والتكنولوجيا في وكالة الاستخبارات العسكرية الأميركية، بول فريشتلر، أنّ "روسيا هي الدولة الوحيدة التي تملك أنظمة استراتيجيّة فرط صوتيّة".