Menu

أسيران يدخلان أعواماً جديدة في سجون الاحتلال

فلسطين المحتلة _ بوابة الهدف

أفاد نادي الأسير، اليوم الأحد، بأنّ الأسيرين علي عليان وتامر الريماوي، دخلا عامهما الـ21 في سجون الاحتلال الصهيوني.

وقال النادي، في بيانٍ له، إنّ "الأسير علي عليان (45 عامًا) من رام الله، دخل عامه الـ21 في سجون الاحتلال، منذ تاريخ اعتقاله عام 2003، وهو محكوم خمس مؤبدات و20 عامًا.

وأضاف: "تعرض الأسير عليان قبل اعتقاله للمطاردة لمدة عامين، ولمحاولة اغتيال، وواجه تحقيقا قاسيا استمر أكثر من شهر، وتمكنت عائلته من زيارته للمرة الأولى بعد مرور عام ونصف على اعتقاله، كما أن أحد أشقائه لم يتمكن من زيارته إلا بعد أربع سنوات".

وأشار النادي، إلى أنّ "الأسير عليان فقد والده عام 2011، ووالدته عام 2017، وحرمه الاحتلال من وداعهما، كما يحرم المئات من الأسرى من وداع أحبة لهم"، لافتًا أنّه "تمكن خلال سنوات أسره من استكمال دراسته وحصل على البكالوريوس في العلاقات الدولية، وهو على وشك الحصول على درجة الماجستير، ويقبع حاليا في سجن "ريمون".

وفي السياق، بين النادي، أنّ "الأسير تامر الريماوي (40 عاما) من رام الله، دخل عامه الـ21 في سجون الاحتلال، وذلك منذ اعتقاله عام 2003، وهو محكوم بالسجن المؤبد 3 مرات".

وأوضّح النادي، أنّه "تعرض الأسير الريماوي للمطاردة لمدة عام ونصف قبل اعتقاله، وتعرض لتحقيقٍ قاسٍ استمر لمدة ثلاثة أشهر، وتمكّنت عائلته من زيارته لأول مرة بعد مرور عامين على اعتقاله".

وتواصل سلطات الاحتلال الصهيوني، اعتقال نحو (4900) أسير/ة، بينهم (31) أسيرة، و(160) طفلًا بينهم طفلة، تقل أعمارهم عن (18) عامًا، في سجونها.