Menu

رفضًا لاعتقالهما الإداريّ

المعتقلان كايد الفسفوس وأحمد المسالمة يواصلان الإضراب عن الطعام لليوم الـ7 على التوالي

فلسطين المحتلة_بوابة الهدف

أفاد نادي الأسير الفلسطيني، بأنّ المعتقلين الإداريين كايد الفسفوس، وأحمد إبراهيم المسالمة، يواصلان الإضراب المفتوح عن الطعام منذ 7 أيام، والذي شرعا به منذ تاريخ 31/5/2023، رفضًا لاعتقالهما الإداريّ، حيث تحتجزهما إدارة السّجون في زنازين سجن (عوفر).

وبيّن نادي الأسير، أنّ المعتقل الفسفوس (34 عامًا) من مدينة دورا/ الخليل، معتقل منذ الثاني من أيار/ مايو 2023، و قد جرى تحويله إلى الاعتقال الإداريّ، وصدر بحقّه أمر اعتقال إداري لمدة 6 شهور.

وذكر نادي الأسير، أنّ المعتقل الفسفوس، وهو متزوج وأب لطفلة، معتقل سابق أمضى نحو 7 سنوات في سجون الاحتلال، وقد بدأت مواجهته للاعتقال منذ عام 2007، وكان قد خاض إضرابًا عن الطعام عام 2021 ضد اعتقاله الإداري، واستمر لمدة (131) يومًا، وسبق أن خاض إضرابًا عام 2019، علمًا أن كافة أشقائه تعرضوا للاعتقال، واليوم ثلاثة من أشقائه في الأسر وهم: حسن، وحافظ، وخالد، وعلى مدار نحو عام تعرض منزل العائلة لاقتحامات وصل مجموعها لنحو 20 مرة.

أما المعتقل أحمد إبراهيم ابو ذريع (المسالمة) (25 عامًا) من بلدة بيت عوا / الخليل، معتقل منذ 20 شباط/ فبراير 2023، وصدر بحقّه أمر اعتقال إداريّ مدته 4 شهور، ومن المفترض أن ينتهي هذا الشهر.

ومسالمة، معتقل سابق، وهذا الاعتقال هو الاعتقال الثالث بحقّه، وذلك منذ عام 2016، حيث تعرض للاعتقال عام 2016، وعام 2019، إضافة إلى هذا الاعتقال.

وحمّل نادي الأسير، الاحتلال المسؤولية الكاملة عن مصيرهما، وطالب بضرورة التدخل الفوري للإفراج عنهما وإنهاء اعتقالهما الإداريّ التعسفي، مشيرًا إلى أن إضرابهما يأتي مع تصاعد جريمة الاعتقال الإداريّ، حيث يبلغ عدد المعتقلين الإداريين في سجون الاحتلال 1083 معتقلا إداريًا.