Menu

أجواء باردة ومغبرة وماطرة حتى الغد

أرشيف الهدف

بوابة الهدف_ فلسطين المحتلة

انخفضت اليوم درجات الحرارة، كما توقعت دائرة الأرصاد الجوية ومواقع الطقس، ومن المتوقع أن تتواصل الأجواء الباردة والمغبرة، خاصة في ساعات الليل، مع توقعات بالأمطار على المناطق الشمالية للبلاد.

وتكون الرياح جنوبية غربية، نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً.

غداً الثلاثاء، تنخفض الحرارة بنحو درجتين، لتكون أدنى من معدلاتها السنوية المعتادة، ويكون الطقس غائماً وبارداً وماطراً، شمال الوطن، وتبقى الأجواء باردة ومغبرة في الوسط والجنوب.

وتوقعت الأرصاد بأن تمتد الأجواء الماطرة لتصل المحافظات الوسطى والجنوبية من فلسطين، ليل الثلاثاء، وسينقشع الغبار وفقاً للأرصاد.

الأربعاء لا يشهد تغيرات ملحوظة في حالة الطقس، وتكون الفرصة مهيأة لتساقط زخات متفرقة من الأمطار خلال ساعات النهار، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

وتعود درجات الحرارة الخميس للارتفاع أعلى من معدلاتها المعتادة بحدود درجتين مئويتين، والجمعة ارتفاع طفيف آخر على درجات الحرارة.

من جهتها أهابت المديرية العامة للدفاع المدني بالمواطنين إلى اتباع إرشاداتها خلال العاصفة الرملية التي يبدأ تأثيرها الفعلي مساء اليوم الإثنين، محذرة مرضى الجهاز التنفسي والأطفال عدم الخروج لفترات طويلة خلال وقت الذروة، والقيادة بحذر بسبب تدني مستوى الرؤية، وأكدت على أهمية تثبيت كل ما هو عرضة للتطاير على أسطح المنازل والمحالات التجارية، وتفقد شبكات الصرف الصحي ومجاري المياه، وتجنب الحمل الزائد على التيار الكهربائي، والبعد عن أي جسم مرتفع مثل الأشجار وأبراج الاتصال وما شابه، وتجنب السرعة الزائدة والتجاوز الخاطئ والتقيد بالشواخص المرورية على الطرق.

وأهابت بضرورة الاتصال السريع عند وقوع أي حادث على رقم الطوارئ المجاني(102) الخاص بالدفاع المدني.