Menu

روسيا: ألمانيا تطلق النار على ساقها لاتباعها المسار الأمريكي

ديمتري-بيسكوف

موسكو _ بوابة الهدف

أكَّد المتحدّث باسم الرئاسة الروسيّة دميتري بيسكوف، اليوم السبت، أنّ "الاقتصاد الألماني استند في قدرته التنافسيّة على الغاز الروسي الرخيص نسبيًا، إلّا أنّ برلين الآن تتبع المسار الأمريكي جالبةً الضرر لنفسها".

وتعليقًا على استراتيجيّة الأمن القومي الألمانية التي تم تبنيها مؤخرًا وصنّفت روسيا كأخطر تهديد، شدّد بيسكوف أنّ "قيادة ألمانيا أعطت الصفة القانونيّة لسياستها المتبعة".

وتابع بيسكوف: "للأسف، قرّرت ألمانيا على ما يبدو داخليًا لنفسها اتباع النهج الأمريكي كما كل أوروبا، لتكون عضوًا مثاليًا في الناتو، والذي بالطبع ينفّذ جميع التعليمات من واشنطن لأنّ الناتو بقيادة واشنطن، ولا توجد قيادة جماعيّة هناك".

كما أكَّد بيسكوف، أنّ "القيادة الألمانيّة باتباعها النهج الأمريكي تلحق الضرّر باقتصادها الوطني، ونحن نعلم جميعًا أنّ هذه القدرة التنافسيّة للصناعة الألمانيّة، كانت تعتمد إلى حدٍ كبير على غاز الأنابيب الروسي –المستقر في توريداته والرخيص في سعره نسبيًا، والآن حرمت ألمانيا نفسها من هذه الميزة وهو ما يؤثّر سلبًا على اقتصادها".

وأردف بيسكوف قائلاً: "لكنه رغم ذلك، لا تزال ألمانيا تصر على السير على خطى الأمريكيين، حتى لو كان ذلك على حساب مصالح مواطنيها".