Menu

احتجاجًا على الاستيطان بالضفة

ألمانيا تسحب توقيعها عن بيان دولي يدعم "إسرائيل"

برلين - بوابة الهدف

أفادت وسائل إعلام عبرية، اليوم الجمعة، بأنّ ألمانيا سحب توقيعها على  بيان دولي يدين لجنة تحقيق أممية في فلسطين احتجاجًا على توسيع المستوطنات.

وأفاد موقع "والاه" العبري بأن ألمانيا قررت سحب توقيعها على مذكرة إدانة أمريكية ضد لجنة التحقيق التابعة لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف، والتي تتناول الوضع في الضفة الغربية وقطاع غزة و يدين "إسرائيل".

وقال الموقع إن خطوة ألمانيا تأتي "رداً على قرار الحكومة الإسرائيلية في بداية الأسبوع بناء آلاف الوحدات السكنية الجديدة في مستوطنات الضفة الغربية، ونقل صلاحيات بهذا الشأن إلى وزير المالية بتسلئيل سموتريتش".

وقال مسؤولون ألمان إن بلادهم نقلت رسالة رسمية إلى الكيان الصهيوني، من خلال قنوات دبلوماسية، بأنها قررت الانسحاب من دعم بيان الإدانة الأمريكية، وذلك رداً على قرار حكومة الاحتلال بشأن زيادة البناء الاستيطاني في الضفة الغربية المحتلة.

جدير بالذكر أنّ  الولايات المتحدة قدمت بيانا يدين لجنة التحقيق خلال انعقاد مجلس حقوق الانسان التابع للأمم المتحدة سحبت ألمانيا توقيعها عليه، علما أنها كانت انضمت في أوقات سابقة إلى بيانات مشابهة.

وأظهرت بيانات صادرة عن سلطات الاحتلال كشفت، صباح أمس، أن الحكومة الصهيونية الحالية ضاعفت عدد الوحدات الاستيطانية التي يتم المصادقة على بنائها في مستوطنات الضفة الغربية بما فيها  القدس  بشكل غير مسبوق.