Menu

الاحتلال يعتقل 380 فلسطينيًا خلال الشهر الماضي

غزة - بوابة الهدف

أفاد مركز فلسطين لدراسات الأسرى، اليوم الأحد، بأنّ قوات الاحتلال الصهيوني اعتقلت 380 فلسطينيًا/ة من الضفة الغربية بما فيها القدس ، وقطاع غزة، خلال شهر حزيران/ يونيو الماضي؛ من بينهم 45 طفلاً و10 سيدات.

وأشار المركز، في تقرير دوري، إلى أنّ مدينة القدس احتلت النسبة الأعلى في عدد المعتقلين بواقع 135 حالة، إضافة لإصدار أوامر إبعاد وحبس منزلي، تليها بيت لحم جنوبي الضفة الغربية، بأكثر من 90 حالة.

وأوضح أنّ  الاحتلال اعتقل خلال الشهر الماضي، تسعة مواطنين من قطاع غزة، بينهم خمسة صيادين، أحدهم أصيب بعيار مطاطي قبل اعتقاله، وأفرج عنهم لاحقا، إضافة لاعتقال أربعة شبان بعد اجتيازهم السياج الفاصل.

ووثق المركز 45 حالة اعتقال لقاصرين، منهم ثلاثة دون الـ 14 عامًا، أصغرهم الطفل محمد شاهين العارضة (13 عاما) من بلدة "عرابة" قضاء جنين شمالي الضفة الغربية بعد الاعتداء عليه بالضرب المبرح، لافتًا إلى أنّ سلطات الاحتلال حولت، الشهر الماضي، أربعة أطفال للاعتقال الإداري، وجددت الاعتقال الإداري للمرة الثانية بحق القاصر جهاد توفيق عودة (17 عاما) من قلقيلية 4 أشهر.

كما أوضح أنّ سلطات الاحتلال اعتقلت  10 سيدات، بينهن الأسيرة المحررة ليان كايد من نابلس شمالي الضفة، وهي طالبة ماجستير في جامعة بيرزيت برام الله، وكانت قد اعتقلت عام 2020 وأمضت 16 شهرا في سجون الاحتلال، مشيرًا إلى أنّ محاكم الاحتلال أصدرت 215 قرار اعتقال إداري خلال حزيران/يونيو، بينها 122 قرار تجديد للاعتقال لفترات أخرى.

وتشن قوّات الاحتلال الصهيوني، بشكل يومي، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرقة بالضفة المحتلة، إذ اعتقلت، خلال العام الماضي، نحو (7000) فلسطينياً/ة، من بينهم أكثر من (882) قاصر/ة وطفل/ة، و(172) من النّساء، ووصل عدد أوامر الاعتقال الإداري الصادرة إلى (2409) أمر اعتقال إداري.