Menu

"لجنة المتابعة العليا" بالداخل المحتل تدين العدوان على مخيم جنين

فلسطين المحتلة - بوابة الهدف

دانت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في الداخل الفلسطيني المحتل عام 1948م اليوم الاثنين، مجازر جيش الاحتلال في جنين ومخيمها، معتبرةً أنها "استمرار لمجازر الاحتلال في سائر أنحاء الضفة الغربية المحتلة، وبموازاتها جرائم عصابات المستوطنين الإرهابية، التي ترتكب بحماية جيش الاحتلال" داعيةً لتنظيم وقفات مساندة لأبناء شعبنا.

وقالت اللجنة، في بيان صحفي، إن هذه المجازر هي عقلية الاحتلال والمؤسسة الحاكمة، ولم تتوقف على مدى عشرات السنين، إلا أنها تشهد تصعيدا خطيرا على كافة الصعد، ومعها جرائم المستوطنين، الذين ما كانوا سيتجرؤون بهذا الإرهاب لولا مساندة حكومتهم وجيشهم".

كما أدانت المتابعة "الصمت الدولي إزاء التصعيد الإسرائيلي ضد شعبنا بما في ذلك استعمال القصف الجوي لمناطق مأهولة بالسكان، بشكل محرّم دوليا، غير مبرر إلا بجبن الاحتلال وجيشه"، مؤكدةً أن "حكومة الاحتلال تصعد جرائمها مستغلة سكوت العالم على جرائمها ضد شعبنا، وضد الإنسانية".

وختمت بيانها داعية :"جماهير شعبنا إلى حراك شعبي ووقفات مساندة لجنين وشعبنا الفلسطيني في سائر أنحاء الضفة و القدس المحتلة، وقطاع غزة الذي يئن تحت الحصار".

جدير بالذكر أنّ قوات الاحتلال الصهيوني تشن منذ ساعات الفجر الأولى عدوان واسع على شمال الضفة الغربية المحتلة يتركز في  جنين حيث استخدمت القوة المفرطة ضد مخيم جنين ومحيطه بينما يتصدّى المقاومون ببسالة إلى العدوان.