Menu

اتحاد الصحفيين العرب يدين هجوم الاحتلال الإجرامي على مخيم جنين

القاهرة _ بوابة الهدف

أدان الاتحاد العام للصحفيين العرب، اليوم الاثنين، ما قامت به قوات الاحتلال الصهيوني من هجوم بري وجوي على مدينة جنين ومخيمها في الضفة الغربية، وما أسفر عنه هذا الهجوم من مقتل 8 فلسطينيين واعتقال عشرات آخرين في مخيم جنين.

وعبّر الاتحاد في بيانٍ له، عن تضامنه مع الشعب الفلسطيني البطل، فيما أدان بكل قوة هذا الهجوم الإجرامي الذي ارتكبته قوات الاحتلال ضد مدينة جنين ومخيمها بحق المدنيين العزل وتدمير البنية التحتية وهدم البيوت والمساجد هناك.

وشدد الاتحاد على أنّ هذه الجريمة الجديدة ضد مدينة جنين ومخيمها تعتبر امتدادًا لسجل الجرائم التي ترتكبها "إسرائيل" ضد الشعب الفلسطيني الأعزل.

وطالب الاتحاد مجلس الأمن الدولي بتحمل المسئولية ووضع حد لهذا الإرهاب "الإسرائيلي" المستمر وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني.

وأشار إلى أنّ رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الحرب وافقا على عملية جنين منذ عشرة أيام مما يدل على النوايا الإجرامية لمسؤولي الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني الأعزل، لافتةً إلى أنّ جيش الاحتلال كان ألمح سابقاً عن إمكانية تنفيذ عملية واسعة في شمال الضفة مع تصاعد العمليات الفلسطينية ضد أهداف "إسرائيلية".

وتشن قوات الاحتلال عدواناً على مخيم جنين منذ ساعات فجر اليوم الأولى، حيث قصفت طائرات الاحتلال الحربية عشرات المنازل والأهداف في المخيم، بالتزامن مع اقتحام المئات من جنود الاحتلال رفقة أكثر من من 100 آلية عسكرية ما بين ناقلات جند وجيبات عسكرية وجرافات، المدينة من مختلف محاورها، وطوقت الشوارع المحيطة بالمخيم، كما انتشرت قناصة الاحتلال على أسطح العمارات المشرفة على المخيم.