Menu

رد أولي على ما يجري في جنين

الفصائل الفلسطينية تشيد بعملية "تل أبيب" وتنعي منفذها

غزة _ بوابة الهدف

أشادت الفصائل الفلسطينية، مساء اليوم الثلاثاء، بعملية "تل أبيب" البطولية التي نفذها الشهيد عبد الوهاب خلايلة، وأسفرت عن وقوع 10 إصابات بينها ثلاثة في حالة خطيرة.

بدورها، نعت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ، الشهيد المقاتل عبد الوهاب خلايلة منفذ عملية تل أبيب البطولية.

وأكدت الجبهة، في بيانٍ لها، أنّ سبيل شعبنا لمواجهة سياسات الإرهاب والإجرام الصهيونية هو تصعيد المقاومة والوحدة الوطنية بالتصدي للعدوان على جنين وغيرها من المدن والبلدات الفلسطينية.

وتوجهت الجبهة بالتحية لأبناء شعبنا الصامدين في وجه العدوان الصهيوني في مخيم جنين، ولأبطال المقاومة الذين قارعوا العدو وباغتوه بالعملية البطولية في قلب الكيان بإرادة عظيمة، داعيةً لإسناد أهلنا في جنين والمقاومين البواسل فيه على كل المستويات وبكافة الأشكال الممكنة للتصدي للعدوان الفاشي على أهلنا هناك.

ودعت الجبهة المستوى الرسمي الفلسطيني لتحمل مسؤولياته وواجباته، بالعمل على الاستجابة للإرادة الوطنية باتخاذ بخطوات عملية عاجلة واعتماد الخيار الاستراتيجي لمواجهة العدوان والاحتلال أينما تواجد على أرضنا، وحشد الموارد الوطنية لتعزيز صمود شعبنا.

من جهتها، أكّدت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ، أن "عملية الدهس في تل أبيب عنوان لمرحلة قرر فيها شعبنا مقاومة القوة بالقوة والتصدي لعدوان الاحتلال المتواصل على جنين ومخيمها"، لافتةً إلى أن "الشعب الفلسطيني ومقاومته قادر على تدفيع الاحتلال ثمن جرائمه".

ومن جانبه، قال الناطق باسم حركة حماس حازم قاسم: إنّ "العملية البطولية في "تل أبيب"، رد أولي على جرائم الاحتلال ضد شعبنا في مخيم جنين"، مضيفًا أنّ "العملية تطبيق لما أكدت عليه المقاومة بأن الاحتلال سيدفع ثمن جرائمه ضد مخيم جنين".

بدوره، أشاد عضـو المـكـتـب السيـاسـي لحـركـة الجـهـاد الإسلامـي فـي فلسطيـن خـالـد البطـش بـ"العملية البطولية والنوعية التي نفذها مقاوم في "تل أبيب" كرد أولي وطبيعي للمقاومة على ما يجري في جنين"، مؤكدًا أنّ "الاحتلال سيفشل في تحقيق أهدافه بجنين".

وقال البطش: إنّ "العدوان على جنين لن ينجح في كسر إرادة شعبنا الفلسطيني أو القضاء على المقاومة المشتعلة في الضفة الغربية والتي شكلت جنين رافعتها وصخرتها الصلبة بعد تأسيس كتيبة جنين".