Menu

التحالف الشعبي الاشتراكي المصري: جريمة جنين استمرار للعدوان الصهيوني على الشعب الفلسطيني 

القاهرة - بوابة الهدف

اعتبر حزب التحالف الشعبي الإشتراكي في مصر، اليوم الثلاثاء، أنّ جريمة جيش الاحتلال الصهيوني ضد الشعب والمقاومة الفلسطينية في جنين تأتي استمرارًا لسياسته العدوانية المتواصلة ضد الشعب الفلسطينى، التى تصاعدت شدتها بدرجة غير مسبوقة بتشكيل حكومة نتنياهو الحالية التى ضمت غلاة المتطرفين من المستوطنين والفاشيين مثل بن غفير وسموترييتش، والتى أمعنت قتلا وتنكيلا بالفلسطينيين أمام أعين الرأي العام الدولي الذي يقف متفرجا.

وأكد أنّ  الولايات المتحدة الأمريكية  تتواطئ وتشجع وتبرير المجازر المتواصلة وتعتبرها مشروعة لتحقيق ما تسميه أمن "إسرائيل".

وأشار إلى أنّ الولايات المتحدة الأمريكية ودول الغرب تتجاهل حقيقة استمرار الاحتلال الإسرائيلى بالتجاهل لكل القوانين الدولية.

وأضاف: لقد أتت حصيلة الاعتداء الإسرائيلى على جنين ثقيلة : عشر شهداء وأكثر من مئة جريح إصابات بعضهم خطيرة ، والتهجير القسري للفلسطينيين من منازلهم والذى شمل ثلاثة آلاف مدنى.

ووجه التحالف التحية والدعم للمقاومة الفلسطينية الباسلة التي تتصدى المرة تلو المرة لاعتداءات جيش الاحتلال، والتي أوقعته مرة أخرى فى كمائن وأسقطت بعض مسيراته، وواجهات مخططاته لإخضاع الشعب الفلسطينى، وردت على العدو كما حدث دائما بعمليات فى كل مكان، آخرها عملية تل أبيب اليوم التى أسقطت حوالى عشرة بين قتيل وجريح.

كما أكد الحزب أن قضية الشعب الفلسطينى ، مثلها مثل كل قضايا الشعوب العادلة، تستعصي على التصفية، وأن انتصار تلك القضايا انتصار حتمى مهما طال الزمن و كثرت التضحيات

وجدد الحزب رفضه لنهج التطبيع والتعاون بين عديد من الأنظمة الحاكمة فى الدول العربية مع دولة الاحتلال، مطالبًا بالقطع الشامل لتلك العلاقات.

وطالب الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بضرورة التدخل لوقف العدوان على جنين وتأمين الحماية للشعب الفلسطيني وعودة السكان المهجرين قسرا من منازلهم.

ونهيب بكل الأحزاب والمنظمات والقوى الشعبية المصرية والعربية تنظيم أوسع حملات الدعم والتضامن مع الشعب الفلسطيني بكل الوسائل المتاحة.