Menu

كتائب القسام تتبّنى عملية "كدوميم": رد سريع على عدوان الاحتلال وتغوّله على جنين

الشهيد غيظان

الضفة المحتلة _ بوابة الهدف

أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة "حماس"، مساء اليوم الخميس، عن "مسؤوليتها عن العملية البطولية التي وقعت في مغتصبة كدوميم قرب قلقيلية عصر اليوم الخميس، وأسفرت عن مقتل جنديٍ صهيونيٍ وإصابة آخر بجراحٍ حرجة، ونزف إلى أبناء شعبنا وأمتنا فارس هذه العملية البطولية الشهيد القسامي المجاهد أحمد ياسين هلال غيظان من قرية قبيا غرب رام الله".

وأكَّدت الكتائب في بيانٍ لها، أنّ "هذه العملية البطولية تأتي كردٍ سريع على عدوان الاحتلال وتغوّله على أهلنا وشعبنا في مخيم جنين، وردًا على تدنيس مقدساتنا، وتمزيق المصحف الشريف في بلدة عوريف".

وقالت الكتائب: "إنّنا وإذ تعلن مسؤليتنا عن هذه العملية -التي جاءت لتقول للوزير الصهيوني المجرم "سموتريتش" بأنّ القسام كاد أن يطرق عليك باب بيتك- فإنها تعد الاحتلال بالمزيد، فمن يزرع القتل والإجرام ضد أبناء شعبنا لن يحصد سوى الموت والرعب والهزيمة، وسيبقى مجاهدونا يجرعونه الويلات حتى تطهير أرضنا ومقدساتنا من دنسه".

وقتل جندي صهيوني وأصيب آخر، مساء اليوم الخميس، بعملية إطلاق نار قرب مستوطنة "كدوميم" قرب قلقيلية، بالضفة المحتلة.

وذكر إعلام العدو، بأنّ جنديًا صهيونيًا قتل في العملية وأصيب آخر بعد إطلاق نار استهدفت مجموعة من الجنود على مفترق "كدوميم" شرق قلقيلية، فيما جرى الإعلان عن استشهاد المنفذ برصاص الاحتلال.