Menu

"عمليتنا في أوكرانيا مستمرة"

مجلس الأمن الروسي: الحرب العالمية الثالثة تقترب

ميدفيديف

موسكو _ بوابة الهدف

حذَّر نائب رئيس مجلس الأمن الروسي ديمتري ميدفيديف، من أنّ "الحرب العالمية الثالثة تقترب مع تزويد الغرب أوكرانيا بالأسلحة، خاصة العنقودية".

وجاءت تصريحات ميدفيديف في وقتٍ تبحث إدارة الرئيس الأميركي، جو بايدن تزويد كييف بصواريخ أرض-أرض موجهة وبعيدة المدى، إلى جانب الذخائر العنقودية.

وأوضح ميدفيديف في تصريحٍ له، أنّ "المساعدات التي تقدمها الدول الغربية لأوكرانيا بمختلف الأسلحة، وآخرها الذخائر العنقودية، مآلها طريق مسدود، لذلك فإنّ الحرب العالمية الثالثة تقترب".

وبشأن قمة حلف شمال الأطلسي (ناتو) التي تستضيفها العاصمة الليتوانية فيلنيوس، بيّن ميدفيديف، أنّ "النتائج الأولية كانت متطابقة مع توقّعات روسيا السابقة".

كما أكَّد ميدفيديف، أنّ "العملية العسكرية الخاصة لبلاده في أوكرانيا ستستمر بالأهداف نفسها، وأحدها رفض انضمام من وصفها بمجموعة نازيي كييف إلى حلف الناتو، لأنّ هذا الأمر مستحيل بالنسبة لموسكو".

وقبل أن يصرّح ميدفيديف، هدّد وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، باستخدام القنابل العنقودية إذا أمدت أميركا القوات الأوكرانية بها، إذ شدّد على أنّ "بلاده امتنعت عن استخدام الذخائر العنقودية في العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا، رغم أنها تمتلك ذخائر عنقودية أكثر فاعلية من تلك التي لدى الأميركيين".

وأكَّد شويغو أنّه "وفي حال أمدت الولايات المتحدة أوكرانيا بالقنابل العنقودية فإنّ موسكو ستضطر إلى استخدام وسائل هجوم مماثلة".

ويُذكر أنّ الولايات المتحدة أعلنت الأسبوع الماضي، أنّها ستزوّد أوكرانيا بذخائر عنقوديّة محظورة دوليّا على نطاقٍ واسع لاستخدامها في هجومها المضاد ضد القوات الروسيّة.