Menu

الداخل المحتل: تظاهرة في أم الفحم والفريديس تنديداً بالجريمة وتواطؤ الشرطة

فلسطين المحتلة_بوابة الهدف

 نظّم العشرات من الفلسطينيين في مدينة أم الفحم ومنطقة وادي عارة بالداخل الفلسطينية المحتل عام 1948، اليوم الجمعة، تظاهرة احتجاجية ضد الجريمة واستفحالها، وتواطؤ الشرطة "الإسرائيلية"، وتقاعسها عن محاربتها.

وانطلقت التظاهرة عقب صلاة الجمعة التي أقيمت في ساحة السوق البلدي في المدينة، وتوجهت إلى مركز الشرطة الجديد، تعبيرًا عن احتجاجهم على تواطؤ الشرطة في ما يخصّ محارية الجريمة.

وفي الفريديس شارك العشرات من أهالي القرية، في وقفة احتجاجية عند المفرق الرئيسي على مدخل البلدة، احتجاجا على جرائم القتل، حيث رفع المشاركون في الوقفة الأعلام السوداء واللافتات التي طالبت شرطة الاحتلال بتوفير الأمن والأمان للمواطنين العرب، إذ كتب على بعض منها "الدم العربي مش رخيص"، "بدنا نعيش بأمان"، "دولة تدعم الإجرام".

فيما اعتدت شرطة الاحتلال على المتظاهرين وقمعهم، واستدعت قوات معززة ومركبة المياه العادمة لقمع المتظاهرين.

وبلغت حصيلة ضحايا جرائم القتل منذ مطلع العام الجاري، 121 قتيلاً وتجاوزت حصيلة سنوات كاملة سابقة، إذ بلغ عدد القتلى في العام الماضي 109، بينما جرى توثيق أكثر من 111 جريمة قتل عام 2021.

ويُشار إلى أنّ الفلسطينيين بالداخل المحتل يتهمون شرطة الاحتلال بالتقاعس عن كشف مرتكبي الجرائم؛ بما يشجّع الاستمرار في تنفيذها، فيما يؤكّد آخرون أنّ لأجهزة مخابرات الاحتلال يد في تغذيتها.