Menu

إجراءات صورية متواصلة..

محكمة الاحتلال تمدّد اعتقال المستوطن قاتل الشهيد ديار العمري

خلال جلسة المحكمة

فلسطين المحتلة _ بوابة الهدف

أعلنت محكمة الاحتلال المركزية في مدينة الناصرة بالداخل الفلسطيني المحتل عام 1948، اليوم الأحد، عن الإبقاء على المستوطن قاتل الشهيد ديار عمري في الاعتقال لغاية الانتهاء مما تُسمى "الإجراءات القضائيّة"، وذلك في إجراءٍ صوري متواصل.

وخلال الجلسة، تظاهر العشرات من أبناء عائلة الشهيد ديار العمري وأهالي قريته صندلة وعدد من الناشطين أمام مبنى المحكمة المركزية في الناصرة، حيث تزامنت هذه الوقفة مع جلسة تمديد اعتقال القاتل "دنيس موكين" من سكان بلدة "غان نير".

ورفع المشاركون في الوقفة، العلم الفلسطيني وصور الشهيد العمري، فيما ارتدوا ملابس سوداء تعبيرًا عن حزنهم وغضبهم على جريمة قتل الشهيد ديار، فيما ردّد المشاركون هتافات تمجّد الشهيد وتدعو لإنزال أشد العقاب بحق القاتل.

ويُذكر أنّ نيابة الاحتلال قدّمت إلى المحكمة المركزية في الناصرة، يوم 11 حزيران/ يونيو 2023، لائحة اتهام بحق المستوطن المدعو "دنيس موكين" تضمنت قتل الشهيد العمري من سكّان قرية صندلة.

اقرأ ايضا: القضاء الصهيوني يتجه لتخفيف الأحكام على قتلة عائلة دوابشة

ويُشار إلى أنّ هناك مقطع فيديو وثّق اعتداء المستوطن على الشاب العمري، وبعد عراك بالأيدي وقع بينهما أطلق المستوطن النار على الشاب ديار ليرتقي شهيدًا على الفور.

وفي حينه، عمّ الاضراب الشامل قرية صندلة حدادًا على روحه، وسادت أجواء الحزن، بينما توافد الأهالي إلى منزل عائلة الشهيد ديار العمري، لمواساتها في هذا المصاب الجلل.