Menu

لاستعادة الخدمات في مخيم جنين

الضفة.. وكالة "الأونروا" تطلق نداءً عاجلاً للحصول على 23 مليون دولار

من عدوان الاحتلال على جنين

الضفة المحتلة _ بوابة الهدف

أطلقت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا، مساء اليوم الإثنين، نداءً عاجلاً للحصول على 23.8 مليون دولار من أجل استجابتها الطارئة متعددة القطاعات، في أعقاب العدوان الأخير الذي شنه الاحتلال الصهيوني على مخيم جنين بالضفة المحتلة.

وأوضح مدير شؤون "الأونروا" في الضفة آدم بولوكوس في بيانٍ له، أنّ الوكالة مرة أخرى بحاجة إلى الدعم لاستعادة الخدمات الأساسية في مخيم جنين، ومساعدتهم على إعادة بناء حياتهم وسبل عيشهم"، مُشيرًا إلى أنّ "الأونروا بحاجة إلى الدعم حتى تتمكن من استعادة الخدمات الأساسية في المخيم، مثل التعليم والرعاية الصحية الأولية، والمعونات النقدية الطارئة والايواء للأسر المتضررة".

وبيّن بولوكوس في بيانه: "كما يتوجّب علينا معالجة احتياجات الصحة النفسية من خلال الدعم النفسي الاجتماعي للاجئي فلسطين والمستجيبين الأوائل".

وفي وقتٍ سابق، قال نائب المفوض العام للوكالة ليني ستينسيث، إنهمن الضروري توفير تمويل عاجل لإعادة الخدمات وزيادة الدعم للأطفال في مخيم جنين، داعيةً إلى إعادة الخدمات وزيادة الدعم للأطفال.

ويُذكر أنّ محافظة جنين تعرضت، مطلع الشهر الجاري إلى عدوان استمر على مدار يومين متواصلين أسفر عن استشهاد 13 مواطنًا وإصابة 140 آخرين بينهم 30 في حالة خطيرة، وتدمير مئات المنازل والبنية التحتية من طرق وكهرباء ومياه وصرف صحي.