Menu

وتمديد إغلاق المجال الجوي

السودان.. اشتباكات عنيفة متواصلة في الخرطوم

الخرطوم _ بوابة الهدف

أفادت مصادر سودانية، بأنّ العمليات العسكرية مستمرة وبضراوة في العاصمة السودان ية الخرطوم، فيما أعلنت سلطات الطيران المدني السوداني تمديد إغلاق المجال الجوي للبلاد 15 يوًمًا إضافيًا.

وأشارت المصادر، إلى أنّ سلسلة انفجارات عنيفة شمال دوّت وسط الخرطوم بحري إلى جانب قصف الطيران الحربي لتمركزات قوات لدعم السريع بالمنطقة بالتزامن مع إطلاق قوات الدعم مضاداتها الجوية، بينما حلّق طيران الجيش في مناطق متفرقة من العاصمة الخرطوم.

ونقلت المصادر عن شهود عيان قولهم، إنّ "القصف تمركز قرب جسر الحلفايا ومنطقة كافوري شمال العاصمة الخرطوم، كما قصف طائرات الجيش مواقع تمركزات قوات الدعم السريع جنوب مدينة الخرطوم".

من جهتها، أعلنت غرفة الطوارئ ولجان المقاومة في منطقة الكلاكلة القبة، أنّ الضاحية الواقعة جنوبي الخرطوم أصبحت منطقة غير صالحة للعيش، ودعت منظمات المجتمع المدني جميعها وعموم السودانيين إلى تقديم يد المساعدة لسكان المنطقة.

وفي وقتٍ سابق، عُقدت في العاصمة المصرية، القاهرة، قمة "دول جوار السودان"، التي دعا إليها الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، وحضرها رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي، موسى فقيه، والأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيظ، وعدد من قادة الدول الأفريقيّة.

وخلال القمة، أعلن المشاركون "تشكيل آلية وزاريّة بشأن الأزمة السودانيّة على مستوى وزراء خارجيّة دول الجوار".