Menu

ضد اعتقالهم الإداري..

ستة أسرى يواصلون إضرابهم عن الطعام في سجون الاحتلال

فلسطين المحتلة _ بوابة الهدف

أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الأربعاء، بأنّ ستة أسرى إداريين يواصلون إضرابًا مفتوحًا عن الطعام في سجون الاحتلال ضد اعتقالهم الإداري.

وبحسب الهيئة، فإنّ الأسرى الستة هم: سلطان خلوف (42 عامًا) مضرب منذ سبعة أيام، وسيف حمدان (29 عامًا)، وصالح ربايعة (22 عامًا)، وقصي خضر (25 عامًا)، وأسامة خليل (23 عامًا)، يواصلون إضرابهم منذ 11 يومًا، والأسير كايد الفسفوس (34 عامًا) من مدينة دورا غرب الخليل، يواصل إضرابه منذ سبعة أيام، وكان قد خاض إضرابًا عن الطعام عام 2021 ضد اعتقاله الإداريّ، واستمر لمدة (131) يومًا، وكذلك عام 2019، ويقبع اليوم في زنازين سجن (النقب).

وبيّنت الهيئة، أنّه من المفترض أن تلتحق غدًا الخميس دفعة جديدة بهذا الإضراب، والذي قد يتجاوز عددهم الخمسة عشر، وستتضاعف الأعداد تدريجيًا خلال الأيام القادمة.

وأشارت الهيئة، إلى أنّ "الأسرى الإداريين مستمرون في برنامجهم التصعيدي تجاه إدارة السجون، حيث ينفذون خطوات احتجاجيّة يوميّة تتمثّل في إرجاع وجبات الطعام ومقاطعة العيادات والامتناع عن الأدوية وإغلاق الأقسام والغرف".

كما طالبت الهيئة "اللجنة الدولية للصليب الأحمر والمؤسّسات الحقوقيّة والإنسانيّة، التحرّك الفوري والقيام بمهامها الإنسانيّة والأخلاقيّة بوضع حد لهذا التطرّف العنصري، وإنهاء سياسة الاعتقال الإداري المخالفة بشكلها ومضمونها لكل الأعراف والمواثيق الدوليّة".

كما حذّرت الهيئة من "انفجار حقيقي قد تشهده السجون والمعتقلات "الإسرائيليّة"، جراء سياسة اللامبالاة تجاه مطالب الأسرى الإداريين".