Menu

بولندا تعتزم نشر 2000 جندي إضافي على الحدود مع بيلاروس

وكالات - بوابة الهدف

أعلن نائب وزير الداخلية البولندي ماسيج وونسيك، اليوم الأربعاء، أن وزارة الدفاع البولندية قررت إرسال ألفي جندي إضافي إلى الحدود مع بيلاروس.

وقال وونسيك: "التعزيزات لن تكون ألفا فقط بل سنرسل ألفي جندي"، مشيرًا إلى أنّه سيتم إرسال التعزيزات خلال أسبوعين.

جدير بالذكر أنّ الخارجية البولندية زعمت، مؤخرًا، أن مروحيتين بيلاروسيتين انتهكتا المجال الجوي البولندي، قبل أن تعلن وارسو عن نشر قوات على الحدود مع بيلاروس.

وأعلنت قيادة القوات المسلحة البولندية، في 31 يوليو/ تموز المنصرم، أنها نشرت قناصة على الحدود مع بيلاروس.

ونشرت قيادة القوات المسلحة البولندية، عبر تويتر، عدة صور لجنود يحملون أسلحة قناصة على خلفية السياج على الحدود البولندية البيلاروسية.

وفي وقت سابق، قال رئيس الوزراء البولندي ماتيوش مورافيتسكي إنّ مقاتلي مجموعة "فاغنر" العسكرية الروسية الخاصة، تحركوا باتجاه حدود بلاده، واصفاً الوضع بـ "بالغ الخطورة".

وأوضح، في مؤتمر صحفي، مورافيتسكي أنّ 100 من مقاتلي "فاغنر" تحركوا نحو ممر "سوالكي" الواقع على الحدود مع ليتوانيا.

واعتبر أنّ تحرك قوات "فاغنر" بالقرب من مدينة جرودنو البولندية، "خطوة نحو هجوم آخر على أراضي بولندا"، العضو بحلف شمال الأطلسي (الناتو).

أكّدت بيلاروسيا ،مؤخراً، نشر مقاتلين من "فاغنر" على أراضيها، بعد إنتهاء التمرد الذي قاموا به داخل روسيا أواخر حزيران/يونيو الماضي.

و قال رئيس بيلاروسيا ألكسندر لوكاشينكو، الأحد الماضي، إنه يسيطر على قوات "فاغنر" كاشفاً عن أن هذه القوات تريد الذهاب لبولندا، ولولا ضغوطه لتوجهوا إلى وارسو.