Menu

رفضًا للتطبيع..

الأردن.. حزب الوحدة الشعبيّة يدعو إدارة نادي الوحدات لعدم المشاركة في بطولة آسيا

عمَّان _ بوابة الهدف

أفاد المكتب السياسي لحزب الوحدة الشعبية الديمقراطي الأردني، بأنّه "توقّف أمام حالة الجدل الوطني الحاصل حول مشاركة نادي الوحدات في بطولة آسيا واللعب مع نادي أهلي دبي المطبّع".

وأكَّد المكتب السياسي للحزب، على "دعوة إدارة نادي الوحدات بعدم المشاركة في هذه البطولة".

وشدّد أنّ "هذه المشاركة من شأنها إضعاف حركة المقاطعة للكيان الصهيوني وشرخ جبهة المجابهة الشعبية للتطبيع مع كيان الاحتلال".

ويُشار إلى أنّه وبعد إعلان مجلس إدارة النادي مشاركة الفريق في هذه البطولة التي تستضيفها أبو ظبي، اندلعت أزمة واسعة في الأردن، حيث من المقرر أن تجمع الفريق الأردني بنظيره "أهلي دبي" الإماراتي في 15 آب/ أغسطس، ضمن الملحق المؤهل لمسابقة دوري أبطال آسيا، وذلك رغم كل النداءات والمناشدات التي طالبت إدارة النادي بعدم المشاركة في هذه المباراة.

اقرأ ايضا: أزمةٌ متصاعدة.. استقالاتٌ في نادي الوحدات الأردني رفضًا للتطبيع

وقدّم 6 على الأقل من مجلس الإدارة المنتخب استقالةً جماعية بعد التصويت على قرار المشاركة، وهم: حاتم أبو معيلش، وأبو علاء العبسي، ووليد السعودي، وغصاب خليل، وعوض الأسمر، ومخلد الكوز، مُعلنين أنّ "التطبيع خيانة".

وتعني هذه الاستقالات أنّ إدارة النادي أصبحت غير شرعية، ولا ذات أهلية قانونية؛ أي أنّها سقطت إداريًّا؛ لأنّ قانون الأندية الأردني ينص أنّ هذه الاستقالات تجعل مجلس الإدارة منحلًّا، ومن ثَمَّ على وزارة الشباب المبادرة لتشكيل لجنة إدارة مؤقتة على أن تُجرى انتخابات جديدة لاحقًا.