Menu

تحدث خلاله مسؤول الجبهة في الخارج

بالصوردمشق: المنظمات الشبابية والطلابية تعقد لقاءً سياسيًا في ذكرى استشهاد القائد أبو علي مصطفى

دمشق - بوابة الهدف

عقدت منظمة الشبيبة الفلسطينية، الإطار الشبابي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، أمس الخميس، لقاءً سياسيًا شبابيًا في مكتب الجبهة المركزي في العاصمة السورية دمشق إحياء للذكرى الثانية والعشرين لاستشهاد الرفيق القائد أبو علي مصطفى .

وتحدث عضو المكتب السياسي للجبهة ومسؤولها خارج الوطن عمر مراد، بحضور  ممثلي المنظمات الشبابية والطلابية للفصائل الفلسطينية وعضو اللجنة المركزية الفرعية مسؤول منظمة الشبيبة الفلسطينية في سوريا خالد خليل، وعدد من أعضاء منظمة الشبيبة، عن مناقب ومآثر الشهيد أبو علي ومسيرته الكفاحية الطويلة المعمدة بالتضحيات الجسام والدم والوعي والثبات ووضوح الرؤية.

واستعرض مراد آخر مستجدات الوضع الفلسطيني، مؤكدًا تنامي دور المقاومة وتصاعدها خاصة في الضفة و غزة رغم تغول العدو الصهيوني واجتياحه واقتحامه للمدن والقرى والمخيمات.

وتطرق إلى حالة الانقسام المدمر وفشل حوارات العلمين الأخيرة في مصر رغم كل الجهود التي بذلتها الجبهة مع مختلف القوى الفلسطينية لإصدار بيان ختامي إلا أن  إصرار الرئيس محمود عباس على مطالبه أفشل هذا المسعى.

ونوه إلى ما يجري في الداخل المحتل عام 1948م من عمليات قتل منظمة  يتعرض لها الشباب الفلسطيني هناك لتدمير النسيج الاجتماعي لشعبنا وضرب الروح الوطنية لديه عبر وإشغاله في صراعات قبلية وعشائرية ومناطقية. 

وأشار إلى الوضع الداخلي الصهيوني وبداية تفكك الكيان العنصري الفاشي جراء الأزمات الكبرى التي يعاني منها على مستوى الصراعات الداخلية وتآكل قوة الردع وهشاشة المناعة الداخلية والتراجع في القوة الاستراتيجية على مستوى علاقاته وتحالفاته مقابل الحديث عن مؤسسة عسكرية وجيش قوي حسب زعم العدو.

كما أكد على أن الخيار الوحيد لشعبنا هو ما تسجله غزة من صمود والضفة في جنين ونابلس وطولكرم و القدس والخليل وغيرها من بطولات وتضحيات وثبات، فخيار شعبنا الوحدة والمقاومة بعيدًا عن أيّة أوهام ورهانات على أي خيار تفاوضي جديد.

واختتم كلامه  مستذكرًا تضحيات الشهداء ومبرقًا بالتحية إلى المقاومين والأسرى الذين يخوضون معارك مشرفة  تحقق إنجازات لشعبنا على طريق تحقيق النصر الكامل بتحرير فلسطين من نهرها إلى بحرها وإقامة الدولة المستقلة.

WhatsApp Image 2023-08-25 at 10.11.59 AM.jpeg

 

WhatsApp Image 2023-08-25 at 10.11.59 AM (1).jpeg

 

WhatsApp Image 2023-08-25 at 10.12.00 AM (1).jpeg

 

WhatsApp Image 2023-08-25 at 10.12.00 AM (2).jpeg

 

WhatsApp Image 2023-08-25 at 10.12.01 AM.jpeg