Menu

محدثالاحتلال يشن حملة اعتقالات واسعة بالضفة المحتلة

الضفة المحتلة _ بوابة الهدف

شنت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر وصباح اليوم الإثنين، حملة مداهمات واعتقالات بمناطق متفرقة من الضفة المحتلة.

ومن نابلس، أفاد مركز حنظلة المختص بشؤون الأسرى والمحررين، بأنّ قوات الاحتلال اعتقلت الشابين نهاد أبو كشك وهشام جادالله عقب اقتحام منزليهما في مخيم عسكر.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الأسيرة المحررة حنان البرغوثي "أم عناد" والأسير المحرر الشيخ ياسر فحل البرغوثي بعد مداهمة منزلهم والعبث بمحتوياتها خلال اقتحامهم لقرية كوبر شمال غرب محافظة رام الله والبيرة، فيما  اعتقل الاحتلال الشاب محمد سمير المصري (19 عاما) بعد أن داهمت منزل ذويه في قرية كفر مالك شرقًا.

وفي طوباس، اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال التي اقتحمت بلدة طمّون، أطلقت خلالها الرصاص الحي والقنابل المسيلة للدموع صوب المواطنين، فيما تصدى الشبان بإطلاق قنابل محلية الصنع.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر توفيق الحروب، ونجله أحمد، من قرية دير سامت جنوب غرب الخليل، بعد أن داهمت منزليهما وفتشتهما وعبثت بمحتوياتهما.

ومن القدس ، اعتقلت قوات الاحتلال حسن أبو الريش ومجد الكلوني، بعد أن داهمت منزليهما في البلدة وعبثت بمحتوياتهما.

وفي أحدث تقريرٍ لها، قالت مؤسّسات الأسرى الفلسطينيّة، إنّ قوات الاحتلال اعتقلت 3866 مواطنًا من مختلف المحافظات الفلسطينيّة، وذلك في النصف الأوّل من العام الجاري 2023، من بينهم 568 طفلاً، و72 امرأة.

وأوضح التقرير، أنّ مدينة القدس تصدّرت النسبة الأعلى من حيث أعداد المعتقلين، إذ بلغت حالات الاعتقال فيها نحو 1800، فيما بلغ عدد أوامر الاعتقال الإداري (1608)، وكانت أعلى نسبة في عمليات الاعتقال في شهر نيسان/ أبريل، وبلغت (1001) حالة اعتقال.