Menu

في دورته الثلاثين..

بالصورالدكتور ماهر الطاهر يشارك في فعاليات مخيم الشباب القومي العربي

بيروت _ بوابة الهدف

في 22 آب، تم افتتاح أعمال مخيم الشباب القومي العربي في دورته الثلاثين، "دورة الشهيد محمد صلاح" في الجامعة اللبنانية الدولية في البقاع اللبناني، حيث ضمّ مخيم الشباب 120 شابًا وشابة من مختلف البلدان العربية، وحضر حفل الافتتاح عدد من الشخصيات اللبنانية والعربية.

وألقى الدكتور ماهر الطاهر نائب الأمين العام للمؤتمر القومي العربي، كلمة في الجلسة الافتتاحية باسم المقاومة الفلسطينية، حيث أكَّد خلال كلمته على "أهمية دور الشباب في معركة المواجهة التاريخية مع المشروع الصهيوني على أرض فلسطين"، مؤكدًا "إصرار الشعب الفلسطيني وشبابه الأبطال في جنين ونابلس و القدس وغزة على مواصلة الكفاح والمقاومة حتى تحرير كل ذرة من تراب فلسطين".

وفي يوم 28/8/2023 ألقى الدكتور ماهر الطاهر محاضرة للشباب العربي حول القضية الفلسطينية وتطوراتها والمستجدات السياسية على الساحة الفلسطينية، وبعد اختتام المحاضرة أجاب على أسئلة عدد من أعضاء مخيم الشباب القومي العربي.

وفي يوم 29-8-2023 شارك مع الشباب العربي في زيارة إلى مدينة بيروت شملت وقفة أمام النصب التذكاري للزعيم الراحل جمال عبد الناصر، حيث ألقى السيد منير الصياد، أحد قادة الحركة الناصرية في لبنان، كلمة أشادت بإنجازات عبد الناصر التاريخية.

وألقى ماهر الطاهر كلمة باسم فلسطين أشار خلالها لدور الزعيم جمال عبد الناصر في دعم قضية فلسطين وشعبها المكافح.

وبعد ذلك تمت زيارة للشباب العربي لمقبرة شهداء مجزرة صبرا وشاتيلا التي اقترفتها العصابات الصهيونية وعملائها عام 1982.

وألقى ماهر الطاهر كلمة في المقبرة، حيث أكَّد خلالها أنّ الشعب الفلسطيني لن ينسى هذه المجزرة التي تشكّل وصمة عار في وجه الصهيونية وأذنابها،

وبعد ذلك تمت زيارة مقر قناة الميادين، حيث تجوّل أعضاء مخيم الشباب القومي العربي في الأقسام المختلفة للقناة، وألقى مدير القناة كلمة رحّب فيها بالضيوف، مؤكدًا أنّ الميادين ستواصل رسالتها الإعلاميّة في دعم المقاومة في كل مكان.

وألقى الطاهر كلمة وجه من خلالها التحية لقناة الميادين ورئيس مجلس إدارتها السيد غسان بن جدو ولكل العاملين فيها.

وفي يوم 30-8-2023 زار أعضاء مخيم الشباب مدينة صيدا وصور، حيث تم لقاء مع المناضل أسامة سعد في مركز الشهيد معروف سعد الثقافي، وألقى السيد أسامة سعد كلمة رحب خلالها بالشباب، مؤكدًا أهمية دورهم في صناعة المستقبل العربي وتحقيق الوحدة العربية.

ومن جانبه، ألقى ماهر الطاهر كلمة باسم فلسطين قدّم خلالها التحية لمدينة صيدا البطلة وشهدائها الأبرار، وفي مدينة صور تمت زيارة لشهداء مجزرة قانا التي اقترفها العدو الصهيوني والذي راح ضحيتها العشرات من المدنيين الأبرياء في لبنان.

09هخنمك.jpeg
90عهخحنم.jpeg