Menu

منذ فترة طويلة..

روسيا: مجلس الأمن تحوّل إلى منصة لنشر الأكاذيب والدعايات

نيبنزيا

موسكو _ بوابة الهدف

أكَّد مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبنزيا، أنّ "مجلس الأمن الدولي تحوّل إلى منصة لنشر الدول الغربية الأكاذيب والدعايات حول أوكرانيا".

وأوضح نيبنزيا خلال كلمةٍ له في اجتماع مجلس الأمن الدولي، أنّ "التكتيك المفضّل لزملائنا الغربيين أصبح الاتهام غيابيًا وإلصاق الأوصاف والتخريب والإملاء والتلاعب".

وأشار نيبنزيا إلى أنّه "وبشأن بعض المواضيع، وعلى سبيل المثال، بشأن أوكرانيا، تحوّل مجلس الأمن منذ فترةٍ طويلة إلى منصّة للإعلان عن أكاذيب سخيفة وخطاب دعائي محض من قبل الدول الغربيّة".

وبيّن نيبنزيا، أنّ "رأي الغرب يُطرح وكأنه الصحيح الوحيد، ومثل هذا النهج الهدّام لا يسهم في وحدة المجلس".

وفي وقتٍ سابق، قالت وزارة الخارجيّة الروسيّة، إنّ "منصة الأمم المتحدة تحوّلت إلى ساحة لأساليب عمل الغرب المعيبة، وهناك محاولات لتمرير قرارات مسيّسة تؤدّي إلى نتائج عكسية لصالح مجموعة ضيقة من الدول".

وأكَّدت الوزارة، أنّ "محاولات الدفع بالقرارات المسيّسة، تهدف لوقف أو تقليص مشاركة ممثلي الحكومات "غير المرغوب فيها" من قِبل الغرب في هياكل نظام الأمم المتحدة".

ولفتت الوزارة، إلى أنّ "روسيا ستُدافع في الدورة المقبلة للجمعية العامة، عن مناهجها الأساسيّة المنصوص عليها في المفهوم المحدّث للسياسة الخارجيّة الروسيّة، المفهوم الذي تم اعتماده في مارس من هذا العام".