Menu

صحيفة عبرية: ربع طياري الاحتياط في جيش الاحتلال لم يتدربوا على الطيران منذ شهرين

فلسطين المحتلة _ بوابة الهدف

أفادت صحيفة "معاريف" العبرية، اليوم الأربعاء، بأنّ 25 % من الطيارين في قوات الاحتياط بجيش الاحتلال لم يتدربوا على الطيران منذ شهرين وفق تقدير "الجيش"، وأن الأزمة داخل جيش الاحتلال وصلت حدًا لا يمكن حله إلا بالتوصل لتسوية بين المعارضة والحكومة.

وبحسب الصحيفة، فإنّ شهر سبتمبر/أيلول انتهى بدون انضمام المزيد من الجنود والضباط إلى الاحتجاجات المتمثلة بالامتناع عن الخدمة، ولكن مع مرور الوقت تتعاظم الضغوط على حكومة الاحتلال.

وقالت الصحيفة، إنّه "ينتظر في شهر أيلول/سبتمبر أن تصدر المحكمة العليا للاحتلال قرارها بشأن "قانون إلغاء حجة المعقولية"، وهذا سيؤدي إلى تجدد الاحتجاجات وتصاعدها" مشيرةً إلى أنّ التقييم السائد في جيش الاحتلال أن الاحتجاجات المتوقعة بعد قرار المحكمة العليا سيكون لها تأثير مباشر على الجيش، وسيؤدي لتفاقم أزمة الجيش الداخلية على نحو سيلحق أضرارًا بالغة به.

وأضافت الصحيفة، أنّ "عدم التوصل إلى تسويات واتفاقيات بين أطراف المعادلة، مع وجود مخاوف من وقوع أزمة دستورية بين السلطات في الخلفية، سيؤدي حتمًا إلى تفاقم الأزمة في الجيش، ومن هنا تأتي أهمية التوصل إلى اتفاقات وتسويات بين الأطراف".