Menu

أكثر من 10 إصابات في تجدد الاشتباكات بمخيم عين الحلوة

بيروت _ بوابة الهدف

أصيب أكثر من 10 فلسطينيين، الليلة الماضية وصباح اليوم الجمعة، في تجدد للاشتباكات المسلحة في مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين جنوب لبنان.

وأفادت مصادر لبنانيّة، بأنّ العناصر المسلحة استخدمت الأسلحة الخفيفة وقذائف "آر بي جي"، في الاشتباكات الدائرة منذ يوم أمس، حيث تتركز الاشتباكّات على محور البركسات والتعمير والطوارئ.

وأوضحت المصادر، أنّ الإصابات نقلت إلى مستشفيي حمود والهمشري، حيث وصفت جروحهم ما بين الطفيفة والمتوسطة.

الليلة، أصدرت هيئة العمل الفلسطيني المشترك في لبنان، بيانًا عقب تجدد الاشتباكات المسلحة في مخيم عين الحلوة، حيث دعت الهيئة في بيانها لوقف إطلاق النار في مخيم عين الحلوة، إفساحًا للمجال أمام القوة الأمنية الفلسطينيّة المشتركة في مخيم عين الحلوة وهيئة العمل المشترك في صيدا، للقيام بواجباتها وتنفيذ ما أُوكل لها، من قبل هيئة العمل في لبنان.

وذكرت مصادر للهدف من مخيم عين الحلوة، أن هناك جهودًا تبذلها الهيئة إلى جانب القوى الفلسطينيّة والسياسيّة للبحث في وقف إطلاق نار وتثبيته، مشيرةً إلى أن الاشتباكات خفت حدتها في المخيم، علمًا أنّها تركزت في مربع واحد وليس في كل أرجاء المخيم.

ويُشار إلى أنّ المخيم شهد في بداية أغسطس الماضي اشتباكات عنيفة، عقب مقتل قائد الأمن الوطني الفلسطيني، أبو أشرف العرموشي، والتي أدت حتى اللحظة لمقتل ما يزيد عن11 لاجئًا وجرح أكثر من 50.