Menu

اتفاق على وقف إطلاق النار في مخيم عين الحلوة

بيروت - بوابة الهدف

أفادت قناة الميادين القضائية، اليوم الخميس، بأنه تم التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في مخيم عين الحلوة بين الأطراف المتنازعة، حيث يبدأ سريان هذا الاتفاق عند السادسة مساءً.

وأشارت القناة إلى أنّ  رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري نجح في مساعيه، بعد لقائه بقيادات الفصائل الفلسطينية، للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار داخل مخيم عين الحلوة.

وفي وقت سابق، قال مسؤول الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في لبنان هيثم عبده إنّ الجبهة الشعبية رعت حوارات ثنائية بين الأطراف المتصارعة، وتعمل على تهيئة الأرضية لعقد المؤتمر الشعبي الفلسطيني اللبناني للضغط على جميع الأطراف لوقف الاقتتال وتسليم المطلوبين، كما تقوم الجبهة بمروحة واسعة من الاتصالات مع الفصائل والجانب اللبناني للضغط على القوى المتصارعة داخل المخيم من أجل وقف هذا الصراع العبثي.

وختم بالقول: هناك أيادي خارجية تقوم بالعبث داخل مخيم عين الحلوة مدعومة "إسرائيليًا"، من أجل ضرب رمزية المخيم؛ وبالتالي قضية اللاجئين الفلسطينيين ككل، ورمزية السلاح الفلسطيني الذي يعبر عن التمسك بخيار المقاومة.

ويُشار إلى أنّ المخيم شهد في بداية أغسطس/آب الماضي اشتباكات عنيفة، عقب مقتل قائد الأمن الوطني الفلسطيني، أبو أشرف العرموشي؛ أدّت إلى سقوط 18 قتيلا وأكثر من 100 جريح.