Menu

كوريا الشمالية: الولايات المتحدة أكبر تهديد للعالم بتلويحها باستخدام أسلحة الدمار الشامل

وكالات - بوابة الهدف

قالت كوريا  الشمالية، اليوم الأربعاء، إن الولايات المتحدة تمثل أكبر تهديد للعالم من خلال تلويحها باستخدام هذه الأسلحة، معربة عن انتقادها للإستراتيجية الأمريكية الجديدة بشأن مكافحة أسلحة الدمار الشامل.

وأشارت وزارة الدفاع الكورية الديمقراطية أن وصف الولايات المتحدة لدول أخرى ومن ضمنها كوريا الديمقراطية الشعبية بـ"التهديد" هو التعبير الأنسب الذي ينطبق على الولايات المتحدة كدولة تمتلك أسلحة دمار شامل، ولها سوابق في ارتكاب جرائم حرب، والوحيدة التي استخدمت أسلحة نووية.

وأضافت أنّ "التصرفات غير المعقولة التي ترتكبها واشنطن والمتمثلة في نقل أسلحة استراتيجية إلى شبه الجزيرة الكورية، بما في ذلك غواصة نووية كافية لتحويل دولة بأكملها إلى رماد، وتمثل أكبر تهديد لاستخدام أسلحة الدمار الشامل" معتبرةً أنّ الولايات المتحدة تهدد باستمرار بتدمير المصالح الأمنية لجمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية والدول المستقلة الأخرى من أجل تحقيق حلمها بالهيمنة على العالم.

جدير بالذكر أنّ مجلس الشعب الأعلى في كوريا الديمقراطية الشعبية أقر، مؤخرًا، تعديلات على الدستور تتضمن صفة القوات النووية، وضرورة تطويرها السريع، بمثابة ضمانة حق البلاد في الوجود وردع الحرب وضمان السلام والاستقرار في العالم والمنطقة.