Menu

2200 أسير يضربون عن الطعام اسنادًا للأسير كايد الفسفوس

الأسير كايد الفسفوس

فلسطين المحتلة - بوابة الهدف

قال مركز فلسطين لدراسات الأسرى، اليوم الأربعاء، إنّ الأسرى الإداريين في سجون الاحتلال وأسرى سجن "عوفر" ويبلغ عددهم 2200 أسير يخوضون اليوم اضراباً عن الطعام ليوم واحد دعمًا للأسير كايد الفسفوس المضرب عن الطعام منذ 63 يوما.

وأوضح مركز فلسطين، في بيان صحفي، أن الأسرى الاداريين البالغ عددهم 1350 أسيرًا، إضافة الى 1280 اسير في سجن عوفر من كافة الفصائل، بما فيهم 410 أسيراً يخضعون للاعتقال الإداري يعيدون اليوم وجبات الطعام إسنادًا للأسير الفسفوس المضرب عن الطعام منذ 63 يومًا، خشية ان يلقى مصير الشيخ الشهيد خضر عدنان، الذي ارتقى بعد 86 يوماً من الإضراب عن الطعام.

وأشار مركز فلسطين إلى أنّ الأسير الفسفوس يتعرض لخطر الموت في أي لحظة نتيجة تراجع وضعه الصحي إلى حد الخطورة، بينما ما تزال سلطات الاحتلال ترفض الاستجابة لمطلبه بوقف اعتقاله الإداري وإطلاق سراحه وقبل أيام فقط وافقت على نقله من الزنازين الى عيادة سجن الرملة.

وأوضح مركز فلسطين ان الأسير الفسفوس يعاني من آلام حادة في المفاصل والظهر، وتصيبه حالات اختناق مستمرة وضيق تنفس، ولا يستطيع النوم بشكل طبيعي وعدم القدرة على الوقوف على قدميه الا بمساعده اخرين، و فقد 30 كيلوغرام من وزنه حتى الان، ويعاني أيضًا من جفاف في العيون، ويرفض الخضوع للفحوصات الطبية وأخذ المدعمات تصعيدا في اضرابه .

 وفي ختام بيانه، حمَّل مركز فلسطين الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة وسلامة الأسير الفسفوس فى ظل استمرار اعتقاله والمماطلة في الافراج عنه، مشيراً الى ان خطوة اليوم لن تكون الأخيرة، وسيستمر الأسرى فى خطواتهم الإسنادية حتّى تحقيق مطلبه في تحديد سقف زمني لاعتقاله الإداري.