Menu

ونحو 1697 إصابة

محدث232 شهيدًا حصيلة العدوان المستمر على غزة

غزة _ بوابة الهدف

أفادت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم السبت، بأنّ حصيلة العدوان الصهيوني على قطاع غزة، منذ صباح اليوم، هي 232 شهيداً 1697 إصابة بجراح مختلفة.

وقالت الصحة، في بيانٍ لها: "أدى العدوان لاستشهاد 3 من العاملين في الطواقم الطبية وإصابة 3 آخرين جراء الاستهداف المباشر لمستشفى الإندونيسي".

وتأتي هذه الحصيلة، بعد أكثر من عشر ساعات على بداية معركة "طوفان الأقصى" التي أعلنت عنها المقاومة الفلسطينية بغزة، ردًا على جرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين واقتحاماته المتكررة للمسجد الأٌقصى.

ومنذ الصباح تواصل طائرات الاحتلال قصف المناطق الحدودية والمباني السكنية في قطاع غزة، ما أسفر عن ارتقاء شهداء وإصابة مدنيين، بالإضافة إلى تضرر مباني سكنية إثر القصف.

وفي وقتٍ سابقٍ اليوم، أعلنت وزارة الصحة بغزة، عن "استشهد فلسطيني من الطواقم العاملة في مستشفى الإندونيسي شمال القطاع، جراء قصف صهيوني استهدف مقرها صباح اليوم، فيما قصفت طائرات الاحتلال مدخل مستشفى ناصر بخانيونس، أصيب على إثرها عدد من المواطنين بينهم صحفيين، وكذلك قصف مركبة إسعاف بخان يونس، وجرافة ومركبة شرقي بلدة الفخاري بخان يونس.

يُشار إلى أنّ المقاومة الفلسطينية، بدأت صباح اليوم معركة أطلقت عليها اسم "طوفان الأقصى"، رداً على جرائم الاحتلال بحق المسجد الأقصى، والأسرى الفلسطينيين، وتصاعد الاستيطان في الضفة، بينما أطلق جيش الاحتلال رسميًا اسم "السيوف الحديدية" على عمليته ضد غزة.