Menu

واشتباكات في نابلس وجنين

حملة اعتقالات صهيونية في الضفة الغربية المحتلة

الضفة المحتلة - بوابة الهدف

شنت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر وصباح اليوم الثلاثاء، حملة مداهمات وتفتيشات في الضفة الغربية المحتلة تخللتها مواجهات في بعض المناطق واعتقالات، فيما دارت اشتباكات مسلحة في نابلس وجنين.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اعتقلت 45 فلسطينيا من الضفة، حيث جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية للاحتلال بحجة المشاركة في أعمال مقاومة مسلحة، و5 فلسطينيين من عدة مناطق في مدينة نابلس، وسط اشتباكات مسلحة بين الشبان وقوات الاحتلال، كما اقتحمت بلدة تل قرب نابلس، واعتقلت الصحافي محمد نمر عصيدة بعد مداهمة منزله وتفتيشه.

وفي سياق متصل، اندلعت اشتباكات مسلحة بين مجموعة من المسلحين وقوات الاحتلال، عقب اقتحام الأخيرة البلدة القديمة في نابلس، تصدى خلالها مسلحون للقوات المقتحمة بإطلاق النار والعبوات، كما اعتقلت قوات الاحتلال رائد الدبيك، وهو والد الشهيد محمد الدبيك، بعد مداهمة منزله في البلدة القديمة، إضافة لاعتقال الشاب توفيق النجار من منزله بالمدينة، واعتقلت قوات الاحتلال الشقيقين عودة وفاروق حمايل بعد مداهمة منزلهما في بلدة بيتا جنوب نابلس.

كما اندلعت اشتباكات بين مسلحين وقوات الاحتلال خلال اقتحامها لحي الألمانية في محافظة جنين، ومداهمتها لمنزل الأسير المحرر فرحان السعدي بالحي واحتجاز عائلته، قبل أن تعتقل شقيقيه ضياء وجواد، للضغط عليه لتسليم نفسه للاحتلال، إضافة لاعتقال المحرر محمد مرداوي، كما اعتقلت قوات الاحتلال الأسيرين المحررين حسان أبو صلاح، ومحمد حمدان، من بلدة عرابة، إضافة لاعتقال الجريح مهدي يحيى من بلدة العرقة غرب جنين، وعكرمة كيلاني من بلدة نزلة الشيخ زيد قرب جنين.

واعتقلت قوات الاحتلال كل من المحرر خليل كريم الفروخ، ورائد عزات الفروخ، والمحرر رأفت يوسف شلالدة، وثائر الفروخ، وعيسى خالد الفروخ، من بلدة السعير في محافظة الخليل جنوبي الضفة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال معمر البرغوثي من منزله في بلدة كوبر شمال من محافظة رام الله، إضافة لاعتقال عيسى مصطفى العروج من بلدة جناتا قرب بيت لحم.

وتشن قوّات الاحتلال الصهيوني، بشكل يومي، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرقة بالضفة المحتلة، إذ اعتقلت، خلال العام الماضي، نحو (7000) فلسطينياً/ة، من بينهم أكثر من (882) قاصر/ة وطفل/ة، و(172) من النّساء، ووصل عدد أوامر الاعتقال الإداري الصادرة إلى (2409) أمر اعتقال إداري.