Menu

بالفيديو والصورالآلاف في العاصمة البلجيكية بروكسل يشاركون في وقفة ضد العدوان على غزة

بروكسل _بوابة الهدف

شارك الآلاف من المتضامنين مع فلسطين في العاصمة البلجيكية بروكسل، في وقفة أمام وزارة الخارجية البلجيكية، وذلك رفضًا للعدوان على قطاع غزة، حيث توافد الآلاف من المتضامنين إلى العاصمة البلجيكيّة للمشاركة في الوقفة. 

ورفع المشاركون في الوقفة الأعلام الفلسطينية ولافتات مؤيدة لحق الشعب الفلسطيني في إنهاء الاحتلال وإقامة دولته المستقلة، ورددوا شعارات الحرية لفلسطين والدعوة لمقاطعة "إسرائيل".

وندد المتضامنون بالصمت الدولي على جرائم الاحتلال، وكيل الغرب وأمريكا بمكيالين، متجاهلين ما تقوم به آلة الحرب "الإسرائيلية" من قتل وتدمير.

ودعا المتظاهرون إلى تحرك دولي من أجل وقف الحرب على قطاع غزة، وضد الابادة الجماعية التي تنتهجها "إسرائيل" بدعم من الولايات المتحدة خلال هذه الأثناء.

كما دعا المتظاهرون إلى توفير الحماية للشعب الفلسطيني، في ظل ما يتعرض له من اعتداءات على يد جيش الاحتلال، ورددوا الهتافات المطالبة بالحرية لفلسطين وبدعم القضية الفلسطينية.

ويشار إلى أنّ العديد من المنظمات البلجيكية والفلسطينية في بلجيكا قامت بتنظيم هذه الوقفة، فيما أدانت منظمات طلابية لحزب العمل والحزب الشيوعي البلجيكي العدوان الوحشي على قطاع غزة والضفة الغربية وقتل الأطفال والشيوخ والنساء.

وحملت المنظمات الاحتلال مسؤولية تدهور الأوضاع، نتيجة تعنت حكوماتها المتعاقبة وإصرارها على معاقبة الفلسطينيين وإجبارهم على العيش في سجن مفتوح، مذكرةً بأعمال القتل والعنف التي يمارسها الاحتلال ضد الفلسطينيين منذ 75 عامًا.

5.PNG
3.PNG
2.PNG
1.PNG