Menu

أعلنت تخصيص 9 مليون دولار

الأمم المتحدة: تم تدمير أكثر من ألف وحدة سكنية في غزة

الدمار الهائل الذي خلفه القصف الصهيوني على حي الرمال وتل الهوا يوم أمس

غزة _ بوابة الهدف

أعلن منسق الأمم المتحدة للإغاثة الطارئة، اليوم الخميس، عن "تخصيص 9 ملايين دولار من الصندوق المركزي للاستجابة للطوارئ لتمويل الجهود الإنسانية الفورية في الأرض الفلسطينية المحتلة".

وأشار المنسق الأممي مارتن غريفيثس في بيانٍ له، إلى "تدهور الوضع الإنساني في الأرض الفلسطينية المحتلة"، فيما أكَّد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)، أنّ "عدد النازحين في أنحاء غزة تجاوز الآن 338 ألف شخص".

وبيّنت "أوتشا"، أنّه ومنذ يوم الثلاثاء، تم تدمير أكثر من ألف وحدة سكنية في غزة، فيما تعرضت حوالي 560 وحدة أخرى لأضرار جسيمة وأصبحت غير صالحة للسكن، هذا وقد تعرضت 12630 وحدة سكنية لأضرار أقل.

وفي السياق، لفت المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، إلى أنّ جميع المستشفيات الثلاثة عشر والمرافق الصحية الأخرى في غزة لا تعمل إلّا بشكلٍ جزئي بسبب نقص الإمدادات ونفاد الوقود، مُشيرًا إلى أنّه "لا يمكن الوصول إلى مستشفى بيت حانون بسبب الأضرار التي لحقت بالمنطقة المحيطة به".

كما حذَّر دوجاريك من أنّ "هناك نقصًا حادًا في مياه الشرب يؤثر على 650 ألف شخص مع انقطاع إمدادات المياه من "إسرائيل" إلى غزة، فيما ألحقت الغارات الجوية "الإسرائيليّة" أضرارًا بسبع منشآت كانت توفّر خدمات المياه والصرف الصحي لأكثر من مليون شخص، وفي بعض المناطق، تتراكم الآن مياه الصرف الصحي والنفايات الصلبة في الشوارع، مما يشكّل خطرًا صحيًا شديدًا وواضحًا".

ويستمر العدوان الصهيوني على قطاع غزة منذ صباح السبت الماضي، حيث ارتفعت حصيلة الشهداء بحسب آخر إحصائية رسمية لوزارة إلى 1100 مواطن وإصابة 5339 مواطنًا بجراحٍ مختلفة.