Menu

الحرية لفلسطين..

بالصورمئات الآلاف يتظاهرون حول العالم رفضًا لحرب الإبادة على قطاع غزة

من مسيرة لندن

غزة _ بوابة الهدف

تظاهر عشرات الآلاف من البريطانيين، مساء اليوم السبت، في العاصمة لندن، تضامنًا مع الشعب الفلسطيني، وتنديدًا بالعدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة.

وانطلقت التظاهر من أمام قوس الرخام (ماربل آرتش)، وصولاً إلى ساحة البرلمان البريطاني، بمشاركة أكثر من 100 ألف متظاهر، وفقًا للشرطة البريطانية.

ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية ورددوا شعار "الحرية لفلسطين"، كما حملوا يافطات ولافتات كتب على بعضها "الحرية لفلسطين" باللغتين العربية والإنجليزية، و"أوقفوا الإبادة الجماعية"، "وأوقفوا الحرب على غزة".

كما تظاهر المئات، اليوم السبت، في العاصمة البولندية وارسو، دعمًا لفلسطين، ورفضًا للعدوان على قطاع غزة، حيث رفع المشاركون في المسيرة التي نظمتها الجالية الفلسطينية ومتضامنون عرب وبولنديون وأجانب، الأعلام الفلسطينية ورددوا شعارات منددة بالعدوان على الشعب الفلسطيني، ولافتات تطالب بوقف العمليات العسكرية ضد قطاع غزة، وتندد بالإبادة الجماعية.

وردد المشاركون شعارات مؤيدة لفلسطين، ومطالبة بإنهاء الاحتلال للأراضي الفلسطينية، فيما قال سفير فلسطين لدى بولندا محمود خليفة: "علينا أن نتذكر أن البولنديين نجوا من الاحتلال والإبادة والدمار والاعتقال والقمع، وأذكركم أن هذا ما يعيشه الشعب الفلسطيني منذ 75 عامًا، وهذا ما يحدث في قطاع غزة أمام أعين العالم أجمع".

وأضاف، "أن ما ترتكبه "إسرائيل" في قطاع إبادة جماعية، وعلى العالم أن يتحرك بشكلً عاجل ويوفر الحماية للشعب الفلسطيني من الجرائم والمجازر التي ترتكبها "إسرائيل".

بولندا.jpg
وفي السياق، شارك أكثر من 100 ألف متظاهر في تظاهرة خرجت في قلب العاصمة الإيرلندية دبلن، واعتبرت الأضخم في تاريخ البلاد الحديث، تضامنًا مع الشعب الفلسطيني، وتنديدا بالعدوان على قطاع غزة.

وطالب المشاركون في التظاهرة من مختلف الأطياف السياسية والحزبية والنقابات العمالية الإيرلندية ولجنة التضامن الإيرلندية مع شعب فلسطين، والجالية الفلسطينية والعربية والإسلامية ومؤسسة الحق، بوقف العدوان على الشعب الفلسطيني الأعزل في قطاع غزة بشكل فوري وعاجل، ورفع الحصار الغاشم عن القطاع، وإدخال المساعدات الإنسانية الغذائية والطبية، وإعادة امدادات الماء والكهرباء ووسائل الاتصال بالعالم الخارجي.

ودعوا إلى وقف حرب الإبادة الجماعية التي يقوم بها جيش الاحتلال وحكومة الحرب برئاسة بنيامين نتنياهو ضد شعبنا، والضغط عليها لاحترام القانون الدولي وقوانين حقوق الإنسان، وإنهاء الاحتلال.

وأكد النائب البرلماني اليساري ريتشارد بويدباريت، أن الاحتلال هو السبب الرئيسي لكل ما يجري بحق الشعب الفلسطيني، مطالبًا بوقف حرب الإبادة بشكل فوري والاعتراف بدولة فلسطين.

من جهته، طالب ممثل حزب الشين فين الإيرلندي "بضرورة حماية قطاع غزة وأهله العزّل من الأطفال والنساء والشيوخ من القتل والقمع والترويع التي تقوم به "إسرائيل" دون أي رادع وعلى مرأى ومسمع من العالم، وتعجب من موقف الحكومات المؤيدة لـ"إسرائيل" في هذه الحرب الهمجية اللاأخلاقية والجرائم التي ترتكبها والتي ترقى إلى جرائم الحرب".

كما طالب الشعب الإيرلندي بمقاطعة "إسرائيل" ومنتجاتها ومن يدعمها من شركات ومؤسسات تجارية، وحث الحكومة الإيرلندية على الاعتراف بدولة فلسطين وبشكل فوري.

دبلن.jpg
وفي إسبانيا، تظاهر المئات في مدينة برشلونة الإسبانية، حيث طالب المشاركون في المسيرة بوقف العمليات العسكرية ضد قطاع غزة، وبوقف الإبادة الجماعية وقصف الأطفال والمدنيين.

ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية ورددوا شعار "الحرية لفلسطين"، "وأوقفوا الحرب على غزة"، فيما كانت جماهير نادي أوساسونا قد رفعت أمس الأعلام الفلسطينية خلال مباراة فريقهم مع نادي غرناطة بالدوري الإسباني لكرة القدم، كما رفعت جماهير نادي ريال سوسيداد الأعلام الفلسطينية خلال اللقاء مع نادي ريال مايوركا اليوم.

برشلونة.jpg
برشلونة 1.jpg
وفي بوخارست، تظاهر المئات من أبناء الجالية الفلسطينية والجاليات العربية والإسلامية وحشد من الشعب الروماني، في العاصمة بوخارست، تنديدًا بعدوان الاحتلال المتواصل على شعبنا.

وطالب المتحدثون في التظاهرة، المجتمع الدولي، بوقف جرائم الإبادة الجماعية والتطهير العرقي التي ترتكبها "إسرائيل"، القوة القائمة بالاحتلال، ضد الشعب الفلسطيني في الأرض المحتلة، خاصة في قطاع غزة.

بوخارست.jpg
بوخارست 2.jpg
بوخارست 1.jpg
 

ويُشار إلى أنّ العديد من العواصم والمدن في العالم تشهد تظاهرات يومية، للتنديد بالعدوان الشامل الذي يشنه الاحتلال على قطاع غزّة، والذي راح ضحيته آلاف الشهداء والجرحى.