Menu

أكثر من 7000 شهيد حتى اليوم

الإعلام الحكومي: الاحتلال يستخدم أسلحة محرمة دوليًا خلال عدوانه على غزة

غزة _ بوابة الهدف

أكد رئيس المكتب الإعلامي الحكومي ب غزة سلامة معروف، اليوم الخميس، أن الاحتلال الصهيوني يطبق تهديده بإعادة القطاع 50 سنة إلى الوراء.

وقال معروف، في تصريح له، إن "قصف الاحتلال دمر نصف الوحدات السكنية في القطاع"، مضيفًا أن "الاحتلال يستخدم ذخيرة تسبب دماراً هائلاً في البنية التحتية، وكذلك تسبب إذابة أطراف الجرحى".

ولفت معروف، إلى أن"هناك مؤشرات كثيرة على أن الاحتلال تستخدم ذخائر محرمة دولياً".

وأشار معروف، إلى أن "آلية إدخال المساعدات هزيلة ولا تتناسب مع الحاجات الهائلة للقطاع"،  مبينًا أن "المساعدات التي دخلت القطاع لا تكفي مركز إيواء واحدا لـ24 ساعة".

ويستمر العدوان الصهيوني على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الجاري، والذي يستهدف به كل أبناء شعبنا عبر قصفه كل مناطق القطاع براً وجواً وبحراً، ويتعمد من خلال القصف تدمير منازل المواطنين فوق رؤوسهم، حيث وصلت حصيلة شهداء العدوان حتى اللحظة إلأى استشهاد أكثر من 7000 مواطن وإصابة أكثر من 18 ألأف آخرين.

وكانت وزارة الصحة أفادت أمس، بأن الاحتلال ارتكب 688 مجزرة بحق العائلات راح ضحيتها 4807 شهيد ولازال ضعف ذلك تحت الأنقاض، وأن 149 عائلة فقدت أكثر من 10 شهداء من افرادها من بين مجازر العائلات.

وبينت الوزارة أن مؤشر عدد الضحايا في قطاع غزة بات يتصاعد بشكل مطرد بعد مجزرة المستشفى المعمداني التي صمت عليها العالم، كما أنها تلقت 1600 بلاغ عن مفقودين منهم 900 طفل لا يزالون تحت الأنقاض.

وأكدت على أن استهداف المنظومة الصحية أدى الى تضرر 57 مؤسسة و استشهاد 73 من الطاقم الطبي وتدمير 25 سيارة اسعاف وخروجها عن الخدمة.