Menu

اقتاد مدير المستشفى إلى جهةٍ مجهولة

جيش الاحتلال ينكّل بالطواقم الطبيّة في مستشفى العودة شمال غزة

مستشفى العودة شمال غزة

غزة _ بوابة الهدف

كشف المتحدّث باسم وزارة الصحة في قطاع غزّة د. أشرف القدرة، أنّ "قوات الاحتلال اقتحمت مساء اليوم الأحد مستشفى العودة، وذلك بعد عدّة أيامٍ من حصارها وقصفها؛ وقامت باحتجاز وتعرية كوادرها الطبية وعلى رأسهم مدير المستشفى د. أحمد مهنا".

وأضاف القدرة، أنّ "قوات الاحتلال أطلقت سراح الكوادر الطبيّة بعد أربع ساعات من الاستجواب في ظروف غير إنسانية"، لافتًا إلى أنّ "قوات الاحتلال أبقت مدير مستشفى العودة د. أحمد مهنا رهن الاعتقال واقتادته إلى جهةٍ غير معلومة".

وتابع القدرة: "نخشى أن تقدم قوات الاحتلال على تكرار سيناريو ما حدث في مستشفى كمال عدوان"، مُطالبًا "المؤسّسات الأمميّة بالتدخّل العاجل لحماية المستشفى وكوادرها والموجودين فيها".

وفي وقتٍ سابق، نقلت مؤسسة "آكشن إيد"، شهادات مروّعة عن حصار جيش الاحتلال الصهيوني لمستشفى العودة شمال قطاع غزّة، فيما عبّرت المؤسسة عن قلقها الشديد على سلامة الموظفين والمرضى وعائلاتهم في مستشفى العودة، الشريك للمؤسسة، في شمال غزة.

اقرأ ايضا: شهادات مروّعة عن حصار الاحتلال لمستشفى العودة شمال غزة

وأوضحت المؤسّسة في بيانٍ لها، أنّ "قناصة الاحتلال تفرض حصارًا على المستشفى منذ أسبوع، بحيث لا يستطيع أحد الخروج منه أو الدخول إليه، إضافة إلى نفاد إمدادات الغذاء والماء بشكلٍ خطير، ووفقًا لأحد العاملين في مستشفى العودة، يوجد حاليًا 92 عاملاً في مجال الرعاية الصحية و38 مريضًا و40 شخصًا يرافقون المرضى المحاصرين داخل المستشفى، حيث أصيب طبيب جرّاح داخل المستشفى بعد إطلاق رصاصة من خارجه، بحسب تقارير منظمة أطباء بلا حدود".

ويواصل جيش الاحتلال الصهيوني قصفه جوًا وبرًا وبحرًا على قطاع غزة منذ 72 يومًا، ما أسفر عن استشهاد نحو 19 ألف مواطن، وإصابة أكثر من 52 ألف آخرين، 70% منهم من النساء والأطفال، في حصيلةٍ غير نهائية.