Menu

في اليوم الـ227 من العدوان على غزة 35456 شهيد وأكثر من 79476 إصابة

180524_Jenin_MN_00(9).JPG

بوابة الهدف الإخبارية - قطاع غزة

يستمر العدوان الصهيوني على قطاع غزة لليوم الــ226 ويواصل جيش الاحتلال شن غارات جوية عنيفة متزامنة مع قصف مدفعي يستهدف مناطق متفرقة من القطاع في ظل حرب الإبادة الجماعية ضد قطاع غزة المحاصر والذي يتعرض للتجويع وكل أشكال الحصار والإغلاق.

واستشهد منذ بدء العدوان الصهيوني على قطاع غزة 35456 مواطنًا، فيما وصل عدد المصابين إلى 79476، كما أن 72% من الضحايا هم من النساء والأطفال، وفق وزارة الصحة.

مع استمرار العدوان الهمجي، توقفت معظم المستشفيات والمراكز الصحية عن العمل، إما بسبب القصف أو نفاد الوقود.

ويستمر عدوان الاحتلال وقصفه لمناطق عدة في قطاع غزة، تركزت في مدينة رفح جنوبا، وخلفت عشرات الشهداء والجرحى، بالاضافة إلى مخيم جباليا شمالي قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية، بأن مدفعية الاحتلال المتمركزة في محور "نتساريم" جنوب مدينة غزة، أطلقت قذائف على المناطق الشرقية في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.

وشن طيران الاحتلال الحربي غارتين على الأقل، على حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.

وكان ثلاثة شهداء وصلوا أمس إلى مستشفى المعمداني، بقصف لطائرات الاحتلال على محيط مسجد الشيخ زكريا بحي الدرج وسط مدينة غزة.

ونفذت طائرات الاحتلال الحربية غارة على منزل في حي الصبرة جنوب مدينة غزة.

واستشهد ثلاثة مواطنين، وأصيب آخرون، بقصف طائرات الاحتلال منزل لعائلة العطار في منطقة أبو اسكندر بحي الشيخ الرضوان شمال مدينة غزة.

وأفادت مصادر اعلامية بأن مدفعية الاحتلال قصفت المناطق الشرقية لحي الزيتون في مدينة غزة، بالتزامن مع إطلاق طائرات أباتشي الحربية النار على مخيم جباليا شمالا.

واستشهد 6 مواطنين جراء استهداف الاحتلال شقة سكنية لعائلة لبد في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وأضاف أن طيران الاحتلال الحربي شن غارة على منطقة أبراج القسطل شرق مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، واستهدف منزلا شرق مخيم البريج.

وجنوبا، استهدفت طائرات الاحتلال الحربية شقة سكنية لعائلة خفاجة في حي تل السلطان غرب مدينة رفح، ما أدى لاستشهاد المواطن أيمن حمدان خفاجة، وزوجته لطيفة إبراهيم، وطفلتهما تقى (عام و3شهور).

وأشار إلى أن زوارق الاحتلال الحربية أطلقت عدة قذائف، وفتحت نيران أسلحتها الرشاشة قبالة شاطئ بحر مدينة رفح.

وقصفت مدفعية الاحتلال أطراف بلدة القرارة شمال مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من شهر تشرين الأول/ أكتوبر الماضي على قطاع غزة