Menu

فصائل فلسطينية تنعى إسماعيل هنية وتؤكد استمرار المقاومة

فلسطين المحتلة _ بوابة الهدف

نعت فصائل المقاومة الفلسطينية، اليوم الأربعاء، جريمة اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الشهيد إسماعيل هنية في العاصمة الإيرانية طهران، مؤكدةً أنّ جريمة اغتياله لن تُثنيها عن استمرار المقاومة لوضع حد للإجرام الصهيوني الذي تجاوز كل الحدود.

بدورها، نعت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ، الأخ القائد المناضل اسماعيل هنية (أبو العبد) رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، الذي استشهد مع أحد إخوانه إثر غارة صهيونية غادرة وجبانة استهدفته في العاصمة الإيرانية طهران.

وقالت الجبهة، في بيانٍ لها، إنّ القائد اسماعيل هنية مضى على درب الشهداء في معركة الدفاع عن الوجود الفلسطيني في مواجهة الإبادة الصهيونية.

ودعت الجبهة، شعب فلسطين وشعوب الأمة العربية والإسلامية وأحرار العالم، للنهوض والانتفاض في وجه عدو مجرم يمضي في جرائمه لإشعال المنطقة والعالم بأسره.

من جانبها، نعت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين إلى الشعب الفلسطيني، وإلى الأمة العربية والإسلامية، القائد الوطني الكبير رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الشهيد إسماعيل هنية.

وفي بيانها، أكّدت الجهاد، أنّ "عملية الاغتيال الآثمة التي نفذها العدو المجرم بحق رمز من رموز المقاومة لن تثني شعبنا عن استمرار المقاومة لوضع حد للإجرام الصهيوني الذي تجاوز كل الحدود"،

وتقدّمت الحركة بخالص العزاء من حركة حماس، ومن عائلة القائد الكبير وأنصاره ومحبيه، فإنّها شدّدت على "تلاحمها مع حماس في مقاومة الكيان الغاصب".

بدورها، أعلنت القوى الوطنية والإسلامية في فلسطين، الإضراب الشامل والخروج بمسيرات، تنديدًا بهذه الجريمة.

ونعت القوى في بيان صحفي هنية، وأكدت أن هذا الاغتيال الجبان لن يكسر إرادة شعبنا وصموده، بل سيزيده تصميمًا وإصرارًا على المضي قدمًا بالتمسك بحقوقه وثوابته الوطنية حتى الحرية والاستقلال.

وفجر اليوم، أعلنت حركة حماس استشهاد هنية بقصف صهيوني على مقر إقامته في العاصمة الإيرانية طهران، بعد مشاركته في حفل تنصيب الرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشكيان.