Menu

وفدان من حماس والجبهة الشعبية يؤكدان على تعزيز العلاقات وتطوير التعاون

وفد الجبهة الشعبية وحركة حماس

بوابة الهدف الإخبارية - فلسطين

اتفق وفدان من قيادتي حركة حماس والجبهة الشعبية، الخميس، على “ضرورة تطوير العلاقات لتكون وفاء لإرث الشهيد إسماعيل هنية ، وكل شهداء الشعب الفلسطيني”.

كما اتفق الوفدان، على “ضرورة البحث والمضيّ قُدما في مقاربات وطنية جديدة تتجاوز حالة الركود التي يراوح فيها الواقع الوطني منذ سنوات، وتلبي حاجات الشعب الفلسطيني وتطلعاته في وقف حرب الإبادة وإقامة الدولة الفلسطينية كاملة السيادة وعاصمتها القدس وحق العودة للاجئين الفلسطينيين”.

جاء ذلك خلال استقبال وفد من قيادة حركة المقاومة الإسلامية حماس، الخميس، وفدا من قيادة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ، في الدوحة، على هامش زيارة التعزية باستشهاد إسماعيل هنية.

وأكد الوفدان، “ضرورة عقد اللقاءات التشاورية بشكل مستمر ودوري، واستمرار التنسيق والتواصل المستمر لما فيه خدمة الشعب الفلسطينية وقضيته”.

من جانبه، جدد نائب الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين الرفيق جميل مزهر تعازيه باستشهاد القائد إسماعيل هنية، مشيرًا إلى دوره البارز في تعزيز العلاقات وتجاوز الخلافات. وأعرب عن أمله في أن تواصل حماس السير على نهج الشهيد الوطني.

رحب رئيس مكتب العلاقات الوطنية في “حماس”، حسام بدران، بوفد الجبهة الشعبية، وعلى رأسهم “الرفيق جميل مزهر نائب الأمين العام للجبهة الشعبية”، وشكرهم على الحضور لأداء واجب العزاء والتهنئة.واتفق الجانبان على أهمية البناء على العلاقات المتينة السابقة، وتطويرها بما يخدم إرث الشهيد وكل شهداء الشعب الفلسطيني.

واختتم الوفدان اللقاء بالتأكيد على أهمية استمرار اللقاءات التشاورية بشكل دوري، وتعزيز التنسيق والتواصل المستمر خدمةً للشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية.