Menu

بموكب مهيب جاب لبنان من بيروت نحو مخيمات الشمال

لبنان: الجبهة الشعبية تشيّع جثامين شهدائها

بوابة الهدف - لبنان


في مشهد مهيب وانطلاقاً من مستشفى المقاصد في بيروت نحو مخيمات الشمال، شيعت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ، يوم الإثنين في ٣٠ أيلول ٢٠٢٤، جثامين شهدائها القادة الأبطال محمد غازي عبد العال (نضال)، عضو المكتب السياسي، ومسؤول الدائرة العسكرية والأمنية للجبهة، وعماد محمود عودة، عضو اللجنة المركزية العامة، والمسؤول العسكري للجبهة الشعبية في لبنان، والرفيق المناضل عبد الرحمن عبد العال.

 

وصل موكب التشييع أولاً إلى مخيم البداوي، حيث كان في استقبال جثامين الشهداء عند مدخل المخيم قيادة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في لبنان، وقيادة وكوادر وأنصار الجبهة في منطقة البداوي، وحشد من الرفاق والرفيقات، وفصائل المقاومة، واللجان الشعبية الفلسطينية، والأحزاب والقوى الوطنية اللبنانية، وحشود كبيرة من أبناء الشعب اللبناني والفلسطيني، وحرس الشرف.

IMG-20241001-WA0012.jpg
 

 

 

جاب موكب التشييع شوارع المخيم، تقدمه حملة صور الشهداء، والأعلام الفلسطينية ورايات الجبهة الشعبية، والفصائل الفلسطينية، وأكاليل الزهور، وأدت ثلة من حرس الشرف التحية العسكرية للشهداء، حيث أطلقت ٢١ طلقة تحية للشهداء.

IMG-20241001-WA0019.jpg
 

 ثم انطلق الموكب إلى مخيم نهر البارد، حيث كان باستقبال جثامين القادة الشهداء الأبطال قيادة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في منطقة نهر البارد، وحشد من الرفاق والرفيقات والكادر، وعائلات الشهداء، وفصائل المقاومة الفلسطينية، واللجان الشعبية، والأحزاب اللبنانية، وحشود من أبناء الشعبين اللبناني والفلسطيني.

IMG-20241001-WA0016.jpg
 

 

جاب الموكب شوارع المخيم، وصولاً إلى ملعب فلسطين، حيث أقيمت الصلاة عليهم. ووروا الثرى في مقبرة خالد بن الوليد.

IMG-20241001-WA0017.jpg
IMG-20241001-WA0015.jpg
 

وكانت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين قد نعت رفاقها الشهداء، محمد غازي عبد العال (نضال) أبو غازي، وعماد محمود عودة (أبو زياد)، وعبد الرحمن عبد العال، بعد أن استهدفتهم طائرات العدو الصهيوني الغادر في بيروت، منطقة الكولا، صباح يوم الإثنين. كما صدرت العديد من بيانات النعي للشهداء، من فصائل المقاومة الفلسطينية، والأحزاب اللبنانية وشخصيات اعتبارية.