Menu

إبادةٌ مستمرّة

شمال غزة.. قصف عنيف وأحزمة نارية وقصف مدفعي مكثف

الهدف الإخبارية - غزة

تتعرّض محافظات شمال قطاع غزة منذ عصر اليوم السبت، إلى قصف عنيف من قبل الطائرات الحربية الصهيونية.

وشنّت طائرات الاحتلال أحزمةً ناريةً وسلسلةً كبيرةً ومكثفةً من الغارات على بيت لاهيا ومدينة جباليا ومخيمها، بالتزامن مع قصف مدفعي عنيف ومكثف تعرض له شرق المخيم.

كما وأطلقت الطائرات المروحية النيران على منازل المواطنين في مدينة بيت لاهيا شمال غرب القطاع، مما أدى لإصابة عدد كبير من المواطنين.

وفي السياق، استُشهد 5 مواطنين وأُصيب آخرون  في قصف الاحتلال استهدف منزلًا لعائلة العرابيد في منطقة بئر النعجة غرب مخيم جباليا.

كما أفادت طواقم الدفاع المدني بأنها توجهت  لاستهداف صهيوني لمنزل لعائلة "الشرافي" عند دوار الفالوجا شمالي قطاع غزة

وأشارت إلى أنها تواجه  صعوبة جداً في نقل الإصابات من منطقة القصاصيب بمخيم جباليا بسبب القصف المدفعي المستمر.

وفي وقتٍ سابق من اليوم، قصفت طائرات الاحتلال الحربية عمارة سكنية لعائلة أبو راس في محيط مسجد الشمعة بحي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، ما أدى لاستشهاد ثلاثة مواطنين بينهم طفلان، وإصابة آخرين، كما قصفت مدفعية الاحتلال محيط مدرسة عين جالوت في منطقة حسن البنا بحي الزيتون.

واستهدفت طائرات الاحتلال منطقة اتصالات الفالوجا غرب مخيم جباليا شمال القطاع، بالتزامن مع قصف عنيف وأحزمة نارية متواصلة من الطائرات الحربية على جباليا وبيت لاهيا شمال قطاع غزة.

كما قصفت طائرات الاحتلال منزلاً لعائلة شعبان في منطقة جباليا البلد، ما أدى إلى استشهاد مواطن وإصابة 3 آخرين. 

وقالت مصادر طبية، إنّ طواقم الإسعاف والطوارئ نقلت 9 مصابين إلى المستشفى الإندونيسي إثر استهدافهم من قبل طائرة مسيرة للاحتلال عند دوار أبو شرخ شمال القطاع.