Menu

هنية يؤكد الإلتزام بحماية الحدود والأمن القومي المصري

إسماعيل هنية

غزة _ بوابة الهدف

أكد إسماعيل هنية ، نائب رئيس المكتب السياسيّ لحركة حماس، التزام حركته بأية مبادرة تعنى بعمل معبر رفح، قائلًا "نحن منفتحون على أي مبادرة لعمل معبر رفح، للتخفيف من معاناة شعبنا".

وشدد هنية، خلال حفلٍ أقامته أجهزة الشرطة لحصاد أعمالها في غزّة، صباح السبت، على التزام الأجهزة الأمنيّة الفلسطينيّة بأمن الحدود وحماية أمن المعابر، والتزامها بالأمن القومي المصري، نافيًا أن يكون لحركته أي دور في سيناء أو مشاكلها الأمنيّة، مؤكدًا "ليس لنا أي دور في سيناء أو المشاكل الداخلية المصرية".

وتوجّه بالشكر لجمهورية مصر العربية، على فتح معبر رفح البريّ، مطالبًا بضرورة تمديد فتح المعبر بشكلٍ أطول، وذلك للتخفيف من معاناة العديد من الحالات الإنسانيّة التي تنتظر فتحه.

كما أكد هنية خلال الاحتفال الذي حضره مراسل" بوابة الهدف"، متابعتهم وسعيهم لتحقيق الوحدة، من موقع المسؤولية الذي تقوم عليه حركة حماس، وذلك على أسس الشراكة والتوازن، واستحضار المخاطر التي يمرّ فيها الشعب الفلسطيني، مع رفض التدخل الخارجيّ في القرار.

وأضاف "الوضع الداخلي يفترض علينا السعي للوحدة والمصالحة، تحت قيادة واحدة، وبرنامج وطنيّ مشترك، يقوم على المقاومة بكلّ أشكالها، بدءاً من المقاومة الشعبية حتى المقاومة المسلحة".

وأوضح هنية المخاطر التي يمرّ فيها الشعب الفلسطيني، والتي تستدعي ضرورة الحوار والوحدة، منها تهويد القدس ، وحصار غزّة المستمر، ومعاناة أهل الشتات بعد تقليص الأونروا لخدماتها.

ومن جهةٍ أخرى، دعا نائب رئيس المكتب السياسيّ لحماس، جمهورية مصر، إلى ضرورة حلّ مشكلة المختطفين الأربعة. مشددًا أنّ "مسؤولية مصر قائمة من أجل إنهاء هذا الملف الإنساني، لأنّ الشبّان اختطفوا على أراضيها".

واستعرضت الشرطة في الاحتفال الذي أقامته، إحصائية للمهام التي أنجزتها خلال العام الماضي، والتي تتمثّل في أكثر من 612 ألف قضية لإدارة شرطة المحافظات، وأكثر من 15 ألف قضية للمباحث العامة، والأدلة الجنائية في أكثر من ألف قضية. أمّا التدخل وحفظ النظام فقد وصلت 11 ألف قضية، وشرطة البلديات 58 ألف قضية. وغيرها من الإنجازات التي عدّدتها الشرطة الفلسطينيّة، لأجهزتها.

كما عرضت أهمّ القضايا التي أنجزتها أجهزتها خلال العام، حيث بيّنت نجاحها في حلّ عددٍ من قضايا القتل، والسرقة، التي شغلت الرأي العام والشارع الغزّي، خلال الأشهر الماضية.

بالإضافة إلى ذلك قامت بتكريم كافّة مدراء الشرطة، في الجهاز الشرطي وإداراته،  بكافة مناطق قطاع غزّة.

ي