Menu

اللجنة الدولية للسلام والعدالة وكرامة الشعوب تدين الإبادة الجماعية في فلسطين

IMG-20241008-WA0105.jpg

الهدف الإخبارية - هافانا _ كوبا

أصدرت اللجنة الدولية للسلام والعدالة وكرامة الشعوب، في بيان رسمي صدر في السابع من أكتوبر 2024، إدانة شديدة لما وصفته بالإبادة الجماعية المستمرة في فلسطين ولبنان على مدار عام كامل، ودعت إلى وقف فوري لإطلاق النار. وجاء في البيان أن العدوان الإسرائيلي المتواصل منذ السابع من أكتوبر 2023 أدى إلى سقوط عشرات الآلاف من الضحايا الفلسطينيين وتدمير البنى التحتية والمدنية بشكل كامل في قطاع غزة.

حصيلة كارثية للعدوان

بحسب البيان، أسفر العدوان الصهيوني عن مقتل أكثر من 51,870 شخصًا، بينهم 16,927 طفلًا و11,487 امرأة، فضلاً عن وقوع مئات المجازر التي دمرت أكثر من 70% من أراضي غزة. كما أكد التقرير أن الحصار الشامل منع دخول الإمدادات الطبية والغذائية الأساسية، مما أدى إلى تدهور الأوضاع الصحية وانتشار الأمراض المعدية بين السكان، وخاصة الأطفال.

مطالبة بتحقيق دولي مستقل

وأعادت اللجنة التأكيد على موقفها بأن الهجمات التي استهدفت المنشآت العسكرية في طوفان الأقصى من قبل المقاومة الفلسطينية جاءت ردًا على الاعتداءات الإسرائيلية، نافية ما وصفته بالروايات الزائفة التي روجتها إسرائيل بخصوص الهجمات على المدنيين. وطالبت اللجنة بتشكيل لجنة دولية مستقلة للتحقيق في مجريات الأحداث والتحقق من الروايات المضللة التي تروجها السلطات الإسرائيلية.

استهداف المدنيين والمرافق الصحية

وأشار البيان إلى أن الاحتلال الإسرائيلي استخدم أسلحة محظورة مثل القنابل الفسفورية والقنابل الفراغية، واستهدف المستشفيات وسيارات الإسعاف ووسائل الإعلام، مما أدى إلى استشهاد 986 طبيبًا وعاملًا صحيًا و175 صحفيًا، فضلاً عن قصف الملاجئ والمدارس والكنائس.

تحركات دولية لدعم غزة

أكدت اللجنة أن الشعوب في مختلف أنحاء العالم نظمت أكثر من 26,000 مظاهرة في أوروبا وأمريكا اللاتينية، دعماً ل غزة وضد الإبادة الجماعية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني. وأشارت إلى التحضيرات الجارية لإقامة أكثر من 200 فعالية في 68 دولة خلال شهر أكتوبر للتأكيد على التضامن مع الشعب الفلسطيني وتسليط الضوء على معاناته عبر الإبداعات الأدبية والموسيقية والأفلام الوثائقية.

تضمن البيان دعوات محددة للمجتمع الدولي، منها:

  • وقف إطلاق النار الفوري في فلسطين ولبنان.
  • إنهاء العدوان على القادة السياسيين والدينيين في فلسطين والدول المجاورة.
  • إنهاء الاحتلال الإسرائيلي لكامل الأراضي الفلسطينية وعودة اللاجئين.
  • إطلاق سراح جميع الأسرى الفلسطينيين من سجون الاحتلال.

دعوة لتكثيف النضال الدولي

واختتمت اللجنة بيانها بدعوة شعوب العالم لمضاعفة جهودهم في التظاهر والمقاومة ضد الاحتلال الصهيوني وحلفائه، وتكثيف الضغط على الحكومات الداعمة للاحتلال الإسرائيلي لوقف تزويده بالأسلحة الفتاكة. وطالبت بمقاطعة العلاقات الاقتصادية والسياسية مع "نظام الفصل العنصري الصهيوني"، مؤكدة على حق الشعب الفلسطيني في المقاومة والتحرير.

إصرار على المقاومة والنضال

وأكدت اللجنة في ختام بيانها على الدعم الكامل للمقاومة الفلسطينية في حقها المشروع باستعادة وتحرير أراضيها المحتلة، مشددة على أن هذه المقاومة هي دفاع عن تاريخ الشعب الفلسطيني وثقافته وحقه في الحياة الكريمة.