Menu

تصريح صحفي

الجبهة الشعبية: الاحتلال ينفذ مجازر إبادة وتطهير عرقي في شمال القطاع ضمن مخطط أمريكي صهيوني ممنهج

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.png

الهدف الإخبارية - فلسطين المحتلة

تستمر آلة الحرب الصهيونية في ارتكاب مجازر إبادة وتطهير عرقي منذ 9 أيام بحق أبناء شعبنا في شمال قطاع غزة، لا سيما في مخيم جباليا، مما أدى إلى ارتقاء مئات الشهداء وإحداث تدمير كبير في البنية التحتية، ومنع دخول المستلزمات الإغاثية وشن حرب تجويع، ومنع وصول الوقود إلى المستشفيات، ما يهدد حياة الآلاف من المرضى والجرحى، في خطوة متعمدة لتفريغ مناطق الشمال بالكامل.

- يتعرض شمال القطاع لحرب استئصالية تشترك فيها الولايات المتحدة عبر مخطط واضح ومكشوف، يهدف إلى تهجير شعبنا من شمال القطاع. 

- تؤكد الحملة الصهيونية الواسعة على شمال غزة، والتي تحاصر المنطقة خاصة جباليا من جميع الاتجاهات، أن “خطة الجنرالات” قد بدأ تنفيذها فعلياً.

- إن صمت المجتمع الدولي تجاه أهوال القتل والتدمير والتجويع والتعطيش في شمال القطاع يُعد تواطؤًا مباشراً في الفظائع، مما يتطلب انتفاضة عالمية عارمة ضاغطة لكسر هذا الصمت، ومحاسبة كل من يقف في صف المحتلين، سواء عبر دعمهم أو تبرير جرائمهم.

- يجب على شعوب العالم الحرة أن تَتَحّمل مسؤولياتها الأخلاقية في الضغط لوقف هذه الفظائع؛ فهذه المعركة هي معركة كل إنسان يحمل قيم العدالة والكرامة، وإن التخلي عن الشعب الفلسطيني هو بمثابة مشاركة فعلية في هذه الجرائم.

- إن استمرار المحرقة الصهيونية ضد شعبنا في شمال قطاع غزة، ومحاولة تدمير النظام الصحي والبنية التحتية، لن تقابل إلا بمزيد من الصمود والمقاومة، وكل مخططات الاحتلال وأمريكا لن يكون مصيرها سوى الفشل.

 

* الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين *

*دائرة الإعلام المركزي*

*13-تشرين أول/ أكتوبر-2024*