Menu

الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة المحتلة

الهدف الإخبارية - الضفة المحتلة

شنت قوات الاحتلال الصهيوني، صباح اليوم الخميس، حملة مداهمات واعتقالات في مناطق متفرقة بمدن وبلدات الضفة المحتلة.

وشرق رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال، الشاب محمد فرحان حامد (19 عاما)، وعودة كمال عودة بشر (19 عاما)، بعد أن داهمت منزليهما وفتشتهما في بلدة سلواد.

وفي الخليل، أفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم الفوار جنوب الخليل وسط إطلاق نار كثيف وقنابل الصوت والغاز السام، واعتقلت المعتقل المحرر بهاء ابراهيم الشوابكة، وشقيقه الفتى علاء، بعد مداهمة منزلهما وتفتيشه، والاعتداء على عائلتهما بالضرب.

وفي البلدة القديمة بمدينة الخليل، اعتدت قوات الاحتلال بالضرب المبرح على الشاب عبد الرحمن وجيه جابر، ونقل إلى مستشفى عالية الحكومي لتلقي العلاج، فيما اقتحم الاحتلال منزل رئيس مجلس قروي توانة محمد ربعي، إذ وجهوا له تحذيرات من القيام بأي خدمات تجاه المواطنين في القرية.

وغرب الخليل، بينت مصادر محلية، أنّ قوات الاحتلال اقتحمت بلدة دورا بعدد من آلياتها العسكرية، وانتشرت في عدة أحياء منها، وداهمت عددا من منازل المواطنين في منطقتي "كريسة والعباهر"، وأغلقت الشارع الرئيسي قرب المركز الثقافي ومنعت تنقل المواطنين، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

كما أعلنت المدارس الثانوية في البلدة عن تعليق الدوام بسبب اقتحام الاحتلال، وانتشاره في محيط ومداخل بعض تلك المدارس.

وفي سياق منفصل، شددت قوات الاحتلال من إغلاقها لمداخل بلدت ومخيمات في مدينة الخليل، وواصل إغلاق حارات البلدة القديمة، وبلدة اذنا غرب الخليل ومنعت المواطنين من المرور مشيا على الأقدام من وقت لآخر على مدخل البلدة المغلق منذ 47 يوماً على التوالي، ونصبت عدة حواجز عسكرية في عدة مناطق بمحافظة الخليل، وحارة أبو سنينة وفتشت مركبات المواطنين ودققت في هوياتهم.

واعتدت قوات الاحتلال، الليلة الماضية، على أربعة شبان من مدينة نابلس، بعد اعتقالهم من منازل ذويهم والإفراج عنهم لاحقاً.

وقالت مصادر محلية، إنّ الاحتلال اعتدى على الشبان الأربعة بالضرب المبرح، عقب اعتقالهم من منازل ذويهم واحتجازهم عند حاجز عورتا، مضيفةً أنّه تم نقل الشبان المعتدى عليهم، إلى مستشفى رفيديا لتلقي العلاج.

وفي أحدث وفي أحدث تقريرٍ لها، أكّدت هيئة شؤون الأسرى، ارتفاع حصيلة الاعتقالات منذ بداية تشرين أول/ أكتوبر الماضي إلى 10 آلاف و900 معتقلاً، مشيرةً إلى أنّ المعطيات المتعلقة بحالات الاعتقال، تتضمن المعتقلين من الضفة دون غزة، والتي تقدر أعدادهم بالآلاف.