Menu

وحزب الله يقصف تجمعات العدو..

الاحتلال يواصل عدوانه على لبنان لليوم الـ28 على التوالي

الهدف الإخبارية - لبنان

يواصل جيش الاحتلال الصهيوني عدوانه على لبنان لليوم الـ28، مستهدفاً عدة مناطق وبلدات بسلسلة غارات عنيفة أسفرت عن عشرات الشهداء والمصابين ودماراً واسعاً في الممتلكات، فيما يواصل حزب الله اللبناني تنفيذ ضرباته ضد قوات الاحتلال وقصف المستوطنات والمواقع العسكرية للاحتلال في شمال فلسطين المحتلة.

وبحسب وزارة الصحة اللبنانية، ارتفع عدد شهداء العدوان "الإسرائيلي" المُستمر على لبنان، إلى إلى 2448 شهداء بالإضافة إلى 11 ألفًا و471 مصابًا، منذ الـ 8 من أكتوبر 2023 الماضي وحتى أمس السبت.

وقالت الوزارة في بيانها، إنها سجلت خلال يومي الخميس والجمعة 36 شهيدا، و204 جرحى جراء الغارات "الإسرائيلية".

ويتعرض لبنان لعدوان صهيوني منذ أكتوبر 2023، لكن في الأيام الأخيرة زاد الاحتلال وتيرة القصف الجوي والمدفعي بشكل غير مسبوق، ووسع نطاق استهدافاته، لتمتد إلى العاصمة بيروت، فضلاً عن إجبار أكثر من مليون شخص على النزوح من منازلهم.

وشن طيران الاحتلال صباح الأحد، سلسلة غارات استهدفت مناطق الضاحية الجنوبية لبيروت.

وكان جيش الاحتلال قد أصدر إنذاراً بإخلاء عدة مبان في حارة حريك ومنطقة حدث بيروت في الضاحية الجنوبية، فيما شنّت طائرات الاحتلال أمس السبت، غارات على عدد من المدن والبلدات في جنوب وشرق لبنان والضاحية الجنوبية لبيروت.

وأفدت مصادر لبنانية، بأنّ الغارات استهدفت بلدات عيتا الشعب الضهيرة والعديسة والشهابية، وصديقين، وقبريخا، ورشكنانيه، وبافليه، ودبعال، وطيرحرفا، وصريفا، وجباع، جنوبي لبنان.

وبينت المصادر، أنّ غارات "إسرائيلية" استهدفت صباحا بلدات الخيام، ورامية وبرعشيت في جنوب لبنان، فيما قصفت مدفعية الاحتلال بلدة كفرشوبا، كما استهدفت الغارات بلدات أنصار، وبوداي، والنبي شيت، والخضر، وسرعين، ومدينة بعلبك في البقاع شرقي لبنان، وأغارت مسيّرة إسرائيلية على بلدة شتورا في البقاع.

ويواصل حزب الله اللبناني عملياته ضد قوات الاحتلال ومستوطنات والمدن المحتلة، مؤكداً إصابة أهدافه بشكل مباشر وإيقاع الخسائر في صفوف جيش الاحتلال.

وقال إعلام العدو، إنّ سكاناً في حيفا أبلغوا عن دوي انفجار قوي في منطقة الميناء صباح اليوم، فيما ذكرت "القناة 12" أنّه تم اعتراض "هدف جوي مشبوه قبالة سواحل حيفا دون تفعيل الإنذار".

وأعلن حزب الله، الليلة، قصف مستوطنة "روش بينا" جنوب شرق صفد وصفد بِصلية صاروخية، كما استهدف حزب الله تجمعاً لقوات الاحتلال الإسرائيلي عند بوابة شبعا بِصلية صاروخية.

وفي بلاغ آخر منفصل، أعلن حزب الله قصف مستوطنة "كريات آتا" شرقي حيفا بصلية صاروخية نوعية.، فيما استهدف مقاتلو الحزب "تجمعاً لقوات العدو الإسرائيلي في أبيريم بِصلية صاروخية".

وكما استهدف مقاتلو الحزب الله "مربض مدفعية ‌‏العدو في ديشون بِصلية صاروخية.