Menu

تبرع أمريكي بقيمة 47.7 مليون دولار للأونروا

مساعدات الأونروا للاجئين الفلسطينيين

وكالات _ بوابة الهدف

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، عن وصول دعمٍ ماليّ، بقيمة 47.7 مليون دولار، من الولايات المتحدة الأمريكية، لصالح اللاجئين الفلسطينيين في سوريا.

وقالت "أونروا"، في بيانٍ لها، السبت، إنّها ستخصص مبلغ 37.5 لدعم نشاط الاستجابة الطارئة داخل الأراضي السورية، حيث يتواجد فيها 450 ألف لاجئ فلسطيني. مبينةً ان " أكثر من 60 في المائة من اللاجئين الفلسطينيين في سوريا قد أصبحوا مشردين داخل سورية، فيما يقدر أن حوالي 95 في المائة منهم يعتمدون على الأونروا في الحصول على المساعدات الإنسانية".

وأضافت إلى تخصيص مبلغ 10.2 مليون دولار لصالح "التداخلات الطارئة في لبنان والأردن، مشيرة إلى أن "الغالبية العظمى من لاجئي فلسطين من سوريا ممن هم في لبنان و الأردن "يعيشون وجودا متقلقلا ومهمشا وغير قادرين على تنظيم وضعهم القانوني أو سبل الوصول لإجراءات التسجيل المدني والخدمات الاجتماعية الأساسية". 
وتسعى الأونروا للحصول على 414 مليون دولار من أجل تلبية الحد الأدنى من الاحتياجات الإنسانية للاجئي فلسطين المتضررين جراء النزاع الدائر في سورية خلال العام 2016.
وأوضحت أن التبرعات المالية لم تعد تواكب مستوى الطلب المتزايد على الخدمات الذي تسبب به العدد المتزايد للاجئين، وتفاقم الفقر والاحتياجات الإنسانية، في صفوف اللاجئين الفلسطينيين.