Menu

محدث: الاحتلال يعتقل 16 مواطناً بالضفة

صورة أرشيفية

الضفة المحتلة-بوابة الهدف

اقتحمت قوات الاحتلال مناطق متفرقة بالضفة المحتلة فجر اليوم الأحد، واعتقلت الشاب رأفت السعدي من مخيم جنين، وهو نجل الأسيرة المحررة قاهرة السعدي، ما أدى لاندلاع مواجهات في المخيم.

بالإضافة لاعتقال الشقيقين محمد ونور إبراهيم ثوابتة من بلدة بيت فجار قضاء بيت لحم، والمواطن إيهاب أبو يابس من بلدة حوسان غرباً.

وفي الخليل، اعتقل الاحتلال المواطنين: شريف الجعبة وطارق شاور التميمي، من المدينة، وأسامة الدغامين وخلدون المحاريق من بلدة السموع.
وجرى اعتقال فتىً في الـ14 من العمر بزعم محاولة تنفيذ عملية طعن.

وكانت قد اندلعت الليلة الماضية مواجهات عنيفة على الشارع الرئيسي المحاذي لبلدة عزّون شرقي مدينة قلقيلية، حيث قام الشبان برشق مركبات المستوطنين بالحجارة، ما أدى لاقتحام قوات الاحتلال للبلدة وتجدد المواجهات، التي استخدم خلالها جيش الاحتلال الأعيرة النارية، وتمركز على مدخل البلدة لساعات.

وفي محافظة نابلس، حالة من الاستنفار سادت محيط مستوطنة "ايتمار" المقامة على أراضي بلدات عورتا وبيت فوريك، وذلك عقب اكتشاف محاولة لإشعال النيران في أعمدة الكهرباء التي تغذي المستوطنة، حيث انتشرت العشرات من دوريات الاحتلال في الشارع الالتفافي، بالإضافة إلى سيارات الأمن التابعة لمستوطنات ما يسمى "شمال السامرة"، بعد اكتشاف قنابل حارقة ألقيت على عدة أعمدة واشتعال النيران فيها.

وفي القدس ، اعتقل الاحتلال الشاب محمد العباسي من بلدة سلوان جنوباً، كما اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال على حاجز مخيم شعفاط شمال شرقي القدس، وقام شبان برشق القطار الخفيف بالحجارة، إضافة لاعتقال 3 آخرين من حي الثوري، وهم: أحمد غراب، وثائر ومحمود سلهب.
يُذكر أن الاحتلال اعتقل فتاتيْن بزعم محاولة تنفيذ عملية طعن، إحداهما في القدس، والأخري في نابلس.

وجرى اعتقال المواطن ضياء الشني من مدينة البيرة.

بالإضافة لمواجهات أخرى في بيتونيا غربي رام الله عقب اقتحام قوات الاحتلال للمكان.